التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأربعاء 8-7-2015


تتصدر المعارك الدائرة على جبهات ريف دمشق واجهة الأحداث الميدانية، ففي الغوطة الشرقية تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم على جبهة بالا من جهة معمل الكرتون، في حين دارت اشتباكات بين الطرفين على جبهة دير سلمان بمنطقة المرج.

وفي الغوطة الغربية نسف مقاتلو الجيش السوري الحر سيارة لقوات النظام على طريق التلول الحمر – طرنجة، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين جيش الحرمون من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في محيط التلول الحمر.

جبهات القلمون بدورها اشتعلت اليوم حيث دمّر الثوار قاعدة صواريخ لقوات النظام في قلعة الزهراء، في حين قُتل 10 من تلك العناصر خلال المعارك الدائرة في محيط الزبداني بالقلمون الغربي

إلى ذلك أطلقت قوات الشهيد أحمد العبدو وجيش الاسلام في القلمون الشرقي اليوم عملية جديدة ضد تنظيم داعش، تمكنوا خلالها من تدمير ثلاث سيارات محملة برشاشات ثقيلة (عيار 23)، فيما سقط عدد من عناصر التنظيم قتلى خلال الاشتباكات.

وتفيد الأخبار الواردة من ريف حمص الشمالي عن اشتعال حواجز النظام في معسكر ملوك إثر استهدافهم من قبل الثوار بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة.

إلى حماة حيث استهدف الثوار معاقل قوات النظام على جبهة مورك بالنقطة السابعة برشاش الـ 23، تزامناً مع اشتباكات متقطعة بين الطرفين على ذات الجبهة.

وفي اللاذقية استهدف الثوار ايضا تجمعات قوات النظام في عين الجوزة وكتف مريشود في محيط قمة النبي يونس بقذائف الـ بي 9 ورشاشا الدوشكا.

مدينة حلب وريفها شهدت تطورات كبيرة أيضاً، وبحسب مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية دمر الجيش السوري الحر مبنى تتحصن به قوات النظام على جبهة صلاح الدين بالمدفعية الثقيلة، كما استهدف الثوار تجمعات النظام في حي جمعية الزهراء بالمدفعية.

الى ذلك  سيطر الثوار على قرية الحميدية وحاجز القرع قرب خناصر بالريف الجنوبي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام قُتل خلالها عدد من عناصر تلك القوات، كما قُتل عدد من قوات النظام في كمين لكتائب ثوار الشام على جبهة الشيخ نجار بالريف الشمالي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى