التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الجمعة 10-07-2015


تطورات عسكرية شهدتها جبهات البلاد والبداية من مدينة حلب، حيث أعلنت كتائب ابو عمارة بعد منتصف الليل، عن تمكنها من قتل النقيب (ابراهيم كويفاتية) من ضباط المخابرات الجوية عبر زرع عبوة ناسفة في سيارته في حي شارع تشرين، الواقع تحت سيطرة قوات النظام وتفجيرها به.

في حين قُتل ثلاثة عناصر من تلك القوات، إثر استهداف الثوار لنقاط تمركزهم بمحيط حي حلب الجديدة بقذائف مدفع جهنم، كما تم استهداف تجمعات النظام في مدفعية الزهراء براجمات الصواريخ والرشاشات المتوسطة والثقيلة والمدفعية الثقيلة مساء أمس، مما أدى لاشتعال النيران في المبنى.

الى ذلك قتل عدد من عناصر النظام خلال محاولتهم التسلل إلى مناطق سيطرة الثوار، على جبهة قرية باشكوي بالريف الشمالي.

فيما دمر مقاتلو الجيش السوري الحر، جرافة لقوات النظام على جبل عزان بالريف الجنوبي بصاروخ تاو.

وتفيد الأنباء الواردة من العاصمة دمشق، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور (ساحة العاتقي) بحي التضامن، في حين تصدى الثوار بريفها لمحاولة قوات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله، اقتحام مدينة الزبداني، مكبد ينهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي سياق آخر استهدفت غرفة العمليات المشتركة في القلمون الشرقي تجمعات تنظيم داعش في منطقة (المحسة) بالرشاشات الثقيلة.

وفي اللاذقية أفاد مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية عن استهداف الثوار لتجمعات قوات النظام في برج الـ 45 بجبل التركمان بمدفع بي 9، محققين إصابات مباشرة، وأضاف المراسل أن الثوار أيضا استهدفوا تمركزات النظام على تلة بيت عيوش بقذائف الهاون.

وفي سياق الأخبار الميدانية، ألقت حركة أحرار الشام، القبض على 15 عنصرا من خلايا تنظيم داعش في بلدة النيرب قرب سرمين بريف ادلب، بعد اكتشاف مخبأ لهم، وتمكن مقاتلو فيلق الشام من تأمين انشقاق خمسة عناصر من قوات النظام على أحد حواجز الريف الشمالي، في حين استهدف الثوار في حركة تحرير حمص بالريف الشمالي، حواجز تلك قوات على جبهتي قرمص وعقرب بقذائف الهاون، معلنين تحقيق اصابات مباشرة في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى