التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | السبت 11-07-2015


معارك عنيفة تشهدها جبهات البلاد، والبداية من دمشق دارت اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على جبهات المناشر وطيبة والمتحلق الجنوبي في حي جوبر، وعلى أطراف مخيم اليرموك.

وإلى الغوطة الشرقية شهدت جبهة عربين اشتباكات الطرفين وذلك بعد تفجير تلك القوات لمبنى النفوس على الخطوط الأمامية للجبهة، كما شهدت الجبهة الشرقية لمدينة المعضمية بالغوطة الغربية مواجهات مشابهة بين الطرفين، في حين استهدف مقاتلو جيش الحرمون آلية عسكرية لقوات النظام قرب منطقة التلول الحمر بقذيفة آر بي جي.

إلى ذلك اندلعت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله، على معظم جبهات مدينة الزبداني وخصوصاً في على حاجزي الريجنسي والاستراحة، وأكدّت مصادر إعلامية مقتل نحو 9 من عناصر حزب الله خلال المعارك.

وفي القنيطرة، دارت اشتباكات على جبهات الصمدانية الغربية وأم باطنة والعجرف، تزامناً مع قصف قوات النظام لهذه المناطق بالمدفعية الثقيلة.

وإلى حماة حيث دمر الثوار سيارة مثبت عليها رشاش 14.5 لقوات النظام، على طريق (البحصة – فورو) بصاروخ تاو، كما استهدفوا تجمعات تلك قوات في قرية البحصة بسهل الغاب بقذائف الدبابة، فيما جرت مواجهات متفرقة بين الطرفين على جبهة تل واسط.

من جانبه أفاد مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية في حلب، عن استهداف مقاتلي الجيش السوري الحر لمبنى تتحصن به قوات النظام على جبهة حي صلاح الدين بالمدفعية، مما أدى لتدميره بالكامل ومقتل كل من فيه من عناصر، كما قُتل عنصر على الأقل من تلك القوات في اشتباكات مع الثوار على جبهة كرم الطراب، فيما شهدت جبهة الميدان اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وفي ريف حلب الشمالي، استهدف الثوار في الجبهة الشامية فجر اليوم تجمعات تنظيم داعش في قرية الحصية وأم القرى بصواريخ الكاتيوشا محققين إصابات مباشرة.

فيما نشر المكتب الإعلامي لغرفة عمليات بركان الفرات، النتائج الأخيرة لمعركة عين عيسى في ريف الرقة، حيث قُتل خلال المعركة أكثر من 73 عنصر من تنظيم داعش، ودُمرت ثلاث سيارات لهم واحدة منها كانت معدة للتفجير، واغتنم مقاتلو بركان الفرات من التنظيم خلال المعركة 55 سلاح كلاشينكوف و14 بي كي سي و4 أر بي جي، بالإضافة لعدد كبير من الذخائر والمخازن والقنابل اليدوية والحشوات المتفجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى