التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الاثنين 13-07-2015

تطورات متلاحقة شهدتها جبهات البلاد والبداية من ريف دمشق، حيث أعلن جيش الاسلام عن تمكنه من تدمير رتل عسكري مؤلف من عدة سيارات وعربة بي ام بي لقوات النظام على جبهة عين ترما، كما دمّر مدفع 23 لتلك القوات على جبهة مخيم الوافدين بعد اشتباكات متقطعة بين الطرفين، في حين جرت مواجهات عنيفة بين مقاتلي الحر وقوات النظام على جبهة بالا بالغوطة الشرقية، وعلى جبهة المعضمية في الغوطة الغربية.

وفي سياق متصل قُتل خمسة عناصر من قوات النظام في اشتباكات مع الجيش السوري الحر في منطقة الحفير بالقلمون، استهدف الثوار خلالها مواقع النظام في المحور الشرقي للبلدة بقذائف المدفعية.

وفي حي جوبر بدمشق استهدف الثوار تجمعات تلك القوات على جبهة المتحلق الجنوبي بالرشاشات الثقيلة، تزامناً مع اشتباكات بين الطرفين على جبهات الحي.

وإلى القنيطرة حيث تصدى الجيش السوري الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام بلدة الحميدية، ما أدى لمقتل عدد من عناصر النظام، فيما دارت مواجهات بين الطرفين على جبهة عتمان بريف درعا.

وفي حماة دمر الثوار تركس لقوات النظام، على طريق حاجز البركة في سهل الغاب بصاروخ تاو، كما استهدف الثوار تجمعات تلك القوات في بلدة سلحب وبالمحطة الحرارة في بلدة محردة بصواريخ الغراد، واستهدفوا أيضا حواجز النظام في سهل الغاب براجمات الصواريخ.

فيما استهدف الثوار بالتعاون مع فصائل عسكرية أخرى، تجمعات لعناصر النظام في قرية مريمين غربي مدينة الحولة بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون.

ريف اللاذقية شهد بدوره تطورات عسكرية، فقد قُتل عدد من عناصر النظام في عملية تسلل نوعية للثوار على تحصيناتهم في جبل دورين، في حين دمر الثوار في الفرقة الأولى الساحلية عدة دشم لقوات النظام في كتف مريشود بعد استهدافها بقذائف بي 9، فيما دكّ الثوار نقاط تمركز تلك القوات على محاور جبل الأكراد بالرشاشات الثقيلة، واستهدفوا محارس عناصر النظام في قمة الجلطة بمحيط قمة النبي يونس بقذائف الهاون.

والى حلب شمال البلاد، فكانت تمركزات النظام في ثكنة الملاهي والمزارع الملاصقة لحي حلب الجديدة، في مرمى قذائف الثوار، الذين استهدفوا حاجز دوار السلام التابع لقوات النظام في حلب الجديدة بمدفع جهنم، في حين استهدف الثوار قوات النظام المتمركزة في الأكاديمية العسكرية بحلب بصواريخ (الكاتيوشا وحمم) محققين إصابات مباشرة، كما استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في ثكنتي نبل والزهراء في الريف الشمالي بالصواريخ.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى