الثوار يبدؤون معركة “عاصفة الجنوب” ويعلنون طريق (دمشق – درعا) منطقة عمليات


بدء الثوار ،صباح اليوم، عملهم العسكري ضمن معركة “عاصفة الجنوب” التي أطلقوها لتحرير مدينة درعا بالكامل، بمشاركة أكثر من 35 فصيل عسكري عامل في الجبهة الجنوبية.

وفي تفاصيل المعركة، أفاد الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لراديو الكل، عن إعلان الثوار طريق أوتستراد الدولي الواصل بين (دمشق – درعا) منطقة عمليات ووجهوا نداءات لمنع المدنيين من العبور خلاله.

وفي السياق، بدء الثوار هجومهم على تمركزات قوات النظام في مدينة درعا من 7 محاور واستهدفوا تجمعاتهم في المربع الأمني بوابل من القذائف المدفعية والصاروخية والدبابات، وتمكنوا من تدمير مدفع رشاش نوع “23” وقتلوا 3 عناصر لقوات النظام وأسروا آخر.

كما تمكن الثوار من تدمير رتلاً عسكرياً بجميع آلياته لقوات النظام كان متجهاً من خربة غزالة نحو مدينة درعا، وأجبروا عناصر النظام المتمركزين في حاجز المفطرة بالتراجع إلى المناطق المجاورة الخاضعة لسيطرة النظام.

وعلى صعيد القصف، ألقى طيران النظام المروحي ،صباح اليوم، أكثر من 20 برميل متفجر استهدف مدن وبلدات ( درعا البلد – درعا المحطة – النعيمة – عتمان – اليادودة – صيدا – المزيريب – إبطع – إنخل) ما أسفر عن ارتقاء 6 شهداء في أحياء درعا وإصابة آخرون في عدة بلدات.

من جهة ثانية، استشهد 6 عناصر من الثوار وذلك خلال معركة عاصفة الجنوب مع قوات النظام.

مزيد من التفاصيل مع الناشط الإعلامي أحمد المسالمة من درعا | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى