الثوار يتصّدون بالكمائن المتقدمة لمحاولة قوات النظام اقتحام منطقة الصمدانية في ريف القنيطرة


أفاد مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي لراديو الكل، بتصّدي الثوار بالكمائن المتقدمة لمحاولة مجموعة من سرية العجائز التابعة لقوات النظام اقتحام منطقة الصمدانية في ريف القنيطرة عن طريق تمهيد مدفعي من تل الكروم.

وفي السياق أشار إلى إلى اندلاع اشتباكات خفيفة بين الثوار من جيش الحرمون من جهة ومليشيات الدفاع الوطني من جهة آخرى، في ريف القنيطرة الشمالي دون أن يحرز أي طرف تقدم يذكر.

وأكد الأصمعي على حالة من الاستنفار العالية لدى عناصر فوج الجولان ولواء صقور القنيطرة التابعين لقوات النظام خوفاً من اقتحام وشيك للثوار في المناطق الخاضة لسيطرة النظام.

وبخصوص القصف قال أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدات وقرى العجرف ورسم الشولي والقحطاني وأطراف سد المنطرة من تمركزاتها على تل الكروم، واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع خسائر بشرية.

وتطرق الأصمعي في مستهل حديثه للأوضاع الإنسانية والخدمية، حيث قال إنه لا يزال هناك تخبط في عمل مجلس محافظة القنيطرة وسط غياب الدعم الحقيقي له من قبل الحكومة السورية المؤقتة، ونقص كبير في المواد الأولية بسبب الحصار.

وأشار إلى ارتفاع سعر أسطوانة الغاز إلى أكثر من 7 آلاف ليرة سورية، واستخدام الحطب في أغلب الريف المحرر من القنيطرة، مؤكداً على تهديد حقيقي للثروة الحراجية بسبب الاحتطاب الجائر.

وبيّن الأصمعي على معاناة القنيطرة من نقص كبير في الدواء خاصةً وحدات الأونسولين وانتشار كبير لمرض التفوئيد وارتفاع اسعار التحاليل الطبية، ما سبب مشاكل حقيقية لدى أغلب سكان الريف المحرر، موضحاً في السياق عن توجيه عدة مناشدات إنسانية لإعادة فتح مشفى المعبر لكن دون جدوى.

تفاصيل أكثر مع مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي من القنيطرة | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى