الثوار يتصّدون لمحاولة قوات النظام إستعادة السيطرة على تلة الحمرية في ريف القنيطرة الشمالي


أفاد مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي لراديو الكل، بتمكن الثوار من التصّدي لمحاولة قوات النظام ،بالأمس، إستعادة السيطرة على تلة الحمرية قرب بلدة جباتا الخشب في ريف القنيطرة الشمالي.

وأكد على اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين قرب سريات “الهاون و160 و120” وتلة الأندوف وعند محاور الحميدية والصمدانية.

وبيّن الأصمعي على استنفار أمني كبير لقوات النظام في مركز المحافظة في خان أرنبة، وفي مدينة البعث وسط اعتلاء قناصة فوق أبنية المدينة.

وفي سياق منفصل نوّه على تحليق مكثف لطيران العدو الإسرائيلي ،اليوم الأحد، فوق الشريط الفاصل مع الجولان المحتل، وسط حالة من التأهب يشهدها الجيش الإسرائيلي في العمق من الجولان المحتل.

وبالإنتقال لآخر التطورات الميدانية في درعا، أكد الأصمعي على تقدم كبير للجيش السوري الحر عند حاجزي المفطرة والسرو ومحور اليادودة ضمن معركة “عاصفة الجنوب”، إضافة لإندلاع اشتباكات عنيفة بين الحر وقوات النظام بمحيط بلدة النعيمة.

وفي السياق أفاد عن استهداف الجيش الحر ،بالأمس، للمبنى الإدراي في درعا ما أسفر عن إحتراق الطابقين الثالث والرابع ومقتل عشرات العناصر من قوات النظام وهروب آخرين بينهم ضابط، كما تواردت أنباء بتدمير 4 رشاشات عيار “23” للنظام.

وأورد في مستهل حديثه عن توارد أنباء غير مؤكدة ،صباح اليوم الأحد، بتمكن الجيش السوري الحر من تحرير المشفى الوطني في مدينة درعا.

تفاصيل أكثر حول الوضع الميداني والإنساني في الجبهة الجنوبية مع فادي الأصمعي مدير مركز الأصمعي للإعلام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى