الثوار يتصّدون لمحاولة قوات النظام استعادة السيطرة على محطة زيزون الحرارية في ريف حماه الغربي


تمكن الثوار ،أمس الجمعة، من التصّدي لمحاولة قوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله استعادة السيطرة على محطة زيزون الحرارية في منطقة سهل الغاب بريف حماه الغربي، وأسقطوا قتلى وجرحى في صفوفها ودمّروا آليتين عسكريتين تابعتين لها.

وأفاد مدير مكتب راديو الكل في إدلب فؤاد بصبوص عن استهداف الثوار ،صباح اليوم، بالقذائف المدفعية والصاروخية تجمعات قوات النظام المحاصرة في قريتي كفريا والفوعة بالريف الشمالي، مضيفاً على استهداف مماثل تعرضت له معاقل النظام في مطار أبو الظهور العسكري ما أسفر عن دمار مبنى المطار الرئيسي.

وفي تطور آخر بيّن على اندلاع اشتباكات بين الثوار وحزب الإتحاد الديمقراطي الكردي في منطقة أطما، وذلك بسبب خرق الأخير الهدنة المبرمة بين الطرفين بعد نصبه لمرصد في المنطقة.

وبالإنتقال لقصف النظام أشار بصبوص إلى إرتقاء 3 أطفال نتيجة انفجار قنبلة بهم من مخلفات قوات النظام في قرية كورين يوم أمس، كما قضى مدني آخر وجرح آخرون إثر قصف مدفعي وصاروخي عنيف لقوات النظام على قرية الهبيط.

وأضاف عن إلقاء طيران النظام المروحي ،صباح اليوم، برميلاً متفجراً على مدينة بنش دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

للإطلاع على أحدث الأخبار الميدانية في مدينة إدلب وريفها مع فؤاد بصبوص مدير مكتب راديو الكل في ادلب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى