الثوار يتصّدون لمحاولة قوات النظام اقتحام حي التضامن جنوب دمشق من جهة شارع نسرين


أفاد مراسل وكالة قاسيون مازن الشامي لراديو الكل، عن تصّدي الثوار ،اليوم الثلاثاء، لمحاولة قوات النظام اقتحام حي التضامن جنوب العاصمة دمشق، من جهة شارع نسرين قرب أبنية الإسكان، ما أسفر عن إصابة عدد من النظام بجراح، تلا ذلك قصف مدفعي عنيف على نقاط الإشتباك.

وعلى صعيد القصف، أُصيب عدد من المدنيين ،صباح اليوم، بجراح جراء إلقاء طيران النظام المروحي 4 براميل متفجرة على مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية، في حين سقط صواريخ أرض أرض على المتحلق الجنوبي في حي جوبر، بينما تعرضت مدينة الزبداني ،أمس الاثنين، لغارة بـ 8 براميل متفجرة دون وقوع خسائر بشرية.

من جهة آخرى، أوضح الشامي على اندلاع اشتباكات شرسة بعد منتصف الليلة الماضية، بين الثوار وتنظيم داعش، في منطقة دير مقرن ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم، كما استهدف الثوار مقار داعش براجمات الصواريخ وقذائف الهاون في القلمون الشرقي.

أما في القلمون الغربي، تمكن الثوار من تدمير دبابة تابعة لمليشيات حزب الله في جرود بلدة فليطة إثر استهدافها بصاروخ كورنيت، كما دمّروا آلية آخرى للحزب في جرود عرسال، وأشار مراسل وكالة قاسيون عن وجود قتلى وجرحى من صفوف حزب الله داخل مشفى رأس بعلبك اللبنانية، سقطوا خلال المعارك التي دارت صباح أمس في جبهات القلمون الغربي.

وعن آخر التطورات الميدانية في منطقة وادي بردى، أكد الشامي على استمرار انقطاع مياه عين الفيجة عن أحياء العاصمة دمشق لليوم الرابع على التوالي، منوهاً على قيام النظام بسحب المياه من الآبار والخزانات، مشيراً في الوقت نفسه عن بدء النظام بتنفيذ شروط الثوار لإعادة ضخ مياه عين الفيجة، حيث قام بإطلاق سراح 5 معتقلات يوم أمس، وأوقف أعمال القصف على وادي بردى منذ 36 ساعة.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة دمشق وريفها مع مراسل وكالة قاسيون مازن الشامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى