الثوار يتصّدون لمحاولة قوات النظام اقتحام مدينة الزبداني بريف دمشق ويدمّرون مدفع “B9” ويردون طاقمه بالكامل


أفاد عضو اتحاد تنسيقيات الثورة معاوية حمزة لراديو الكل، عن تصّدي الثوار ،اليوم السبت، محاولة قوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله اقتحام مدينة الزبداني في الغوطة الغربية بريف دمشق، من جهة قلعتي “الزهراء” و”التل والمضيق”، وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وأضاف عن تمكن الثوار من تدمير مدفع “B9” تابع لقوات النظام كان متمركز في بناء الكويتي في محيط مدينة الزبداني، ما أسفر عن مقتل طاقمه بالكامل.

وشهدت المدينة أيضاً يوم أمس الجمعة سيطرة الثوار على منطقة الشلاح المجاورة، وتفجير دبابة للنظام ما أدى لمقتل 15 عنصر بينهم ضباط وعناصر من مليشيات حزب الله.

وذكر حمزة في مستهل حديثه، عن قصف قوات النظام بشكل جنوني على المدينة حيث تم استهدافها ،منذ يوم أمس حتى صباح اليوم، بحوالي 150 قذيفة صاروخية ومدفعية و12 برميل متفجر، ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين أمس الجمعة.

وفي سياق متصل، استهدفت قوات النظام بالمدفعية والرشاشات الثقيلة والشيلكا بلدتي الطيبة والمقيلبية واوتستراد السلام في بلدة خان الشيح من الفوجين “137” و “75”، دون وقوع خسائر بشرية.

وبالإنتقال للغوطة الشرقية، أوضح حمزة على خروج مظاهرة في بلدة عين ترما ،مساء أمس، طالبت بتوحيد صفوف الثوار في مواجهة النظام وفك الحصار عن بلدات ومدن الغوطة الشرقية.

وعن أحياء دمشق الجنوبية المحاصرة، قال أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الثوار وقوات النظام في محور ثانوية اليرموك داخل الحي، وسط استهداف مدفعية النظام نقاط الإشتباك.

معلومات أوفى حول الوضع الميداني في مدينة دمشق وريفها مع عضو اتحاد تنسيقيات الثورة معاوية حمزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى