الثوار يتصّدون لمحاولة قوات النظام التسلل في جبهة الصمدانية الشرقية بريف القنيطرة

في مداخلة خاصة مع فادي الأصمعي من مركز الأصمعي للإعلام من القنيطرة على هوا راديو الكل، أفاد عن تصّدي الثوار بالكمائن لمحاولة قوات النظام التسلل في جبهة الصمدانية الشرقية في الشرقية ،مساء أمس، ما أسفر عن مقتل نحو 3 عناصر للنظام.

وأضاف الأصمعي، عن قيام قوات النظام بتحشدات عسكرية كبيرة في بلدة خان أرنبة، كما قامت بإستقدام عناصر من مليشيا حزب الله إلى معسكر نبع الفوار.

وفي سياقٍ آخر، أكد الناشط الإعلامي عن إحراق النظام لنحو 5 آلاف “دونم” من الأراضي الزراعية في عموم محافظة القنيطرة، منذ بدئه بعملية إحراق المحاصيل الزراعية بشكل ممنهج في جميع مناطق سوريا المحررة.

وأورد الأصمعي، عن افتتاح بنك للدم في مدينة القنيطرة ،أمس الأربعاء، حيث استقبل البنك المتبرعين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً وتم التبرع بجميع زمر الدم للبنك، وسط وصول مساعدات ومبالغ مادية لجميع المشافي في المدينة، وفي سياقٍ ذي صلة تم تحديد يوم 28 من كل شهر موعداً لتقديم لقاحات الأطفال.

وفي شأن آخر، أشار الناشط إلى انتشار القمامة في أغلب القرى بالريف المحرر بسبب عدم تواجد سيارات لنقل القمامة إلى المكبات، وسط غياب مجالس محلية فاعلة.

وعن الوضع الإنساني في المخيمات المتموضعة في ريف القنيطرة، تحدث الأصمعي عن تردي الأوضاع الإنسانية في هذه المخيمات والتي يفتقر بعضها للمياه الصالحة للشرب، وسط غياب المساعدات الإغاثية من قبل المنظمات المعنية.

عن الوضع الميداني والإنساني في مدينة القنيطرة وريفها مع فادي الأصمعي من مركز الأصمعي للإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى