الثوار يحررون عدة مزارع في مرج السلطان.. وشهيد وجرحى في بلدة زبدين بريف دمشق

ملخص الأحداث والتطورات الميدانية في مدينة دمشق وريفها اليوم الخميس 31/12/2015

تمكن الثوار صباح اليوم من تحرير أجزاء واسعة من مزارع بلدة مرج السلطان في الغوطة الشرقية، إثر تنفيذ عملية انغامسية أسفرت عن مقتل ما يقارب 30 عنصراً وإصابة آخرين من قوات النظام ومليشيات حزب الله، فيما ارتقى 3 عناصر من الثوار، وسط شن الطيران الروسي غارات مكثفة على النقاط التي حررها الثوار في المنطقة، إلى جانب استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ منطقة المرج.

بالأثناء استهدف الثوار تجمعات قوات النظام على جبهة مدينة عربين بمدفغ موجه محلي الصنع، وحققوا إصابات مباشرة في صفوفها.

من جهة ثانية قضى طفل وأصيب 5 آخرون بجراح من الأطفال والنساء جراء استهداف قوات النظام بلدة زبدين بصاروخ أرض أرض وعدة قذائف مدفعية.

أما في حي جوبر تمكن الثوار من التصدي لمحاولة قوات النظام التسلل في الحي حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على أطراف الحي، كبد الثوار خلالها قوات النظام خسائر بالعتاد.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات في الغوطة الغربية، واصلت قوات النظام قصفها العنيف على الجبهة الجنوبية لمدينة معضمية الشام، ما أدى لإرتقاء شهيد وعدة جرحى.

وعلى صعيد آخر شهدت مدينة التل في اليومين الأخيرين اشتباكات بين تنظيم داعش وجبهة النصرة، قتل على آثرها 3 عناصر في صفوف التنظيم.

وفي سياق منفصل، أفاد مراسل راديو الكل في ريف دمشق بعدم إدخال الأمم المتحدة المساعدات إلى بلدة مضايا المحاصرة والمشمولة في هدنة “الزبداني مقابل كفريا والفوعة”، وسط ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية وتدهور حالات الجرحى والأهالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى