الثوار يدمرون دبابة على جبهة خان طومان.. وشهيدان في غارات روسية على حي الهلك بحلب

أفاد مراسل راديو الكل في حلب بتمكن الثوار ،اليوم الاثنين، من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة خان طومان في ريف حلب الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ “تاو” مضاد للدروع.

بالأثناء استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في الأجزاء التي سيطرت عليها بالأمس في بلدة خان طومان بصواريخ غراد والكاتيوشا، وسط محاولتها صباح اليوم التقدم نحو صوامع خان طومان مدعومة بمئات العناصر من المليشيات الإيرانية وبغطاء جوي روسي كثيف يستهدف المنطقة.

في الغضون دارت مواجهات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدة الزربة حيث شهدت الجبهة هدوء نسبي خلال الأيام الماضية، في محاولة جديدة للنظام لإقتحام البلدة والسيطرة عليها.

من جهة ثانية قضى مدنيان وأصيب آخرون بجراح إثر استهداف الطيران الحربي الروسي حي الهلك شرقي مدينة حلب، كما طال قصف مماثل بلدات كفر داعل وبشنطرة وخان العسل ما خلّف عدة إصابات، وفي السياق جدد الطيران الروسية قصفه على بلدة كفرناها بالريف الغربي دون ورود معلومات عن إصابات، حيث ارتكب بالأمس مجزرة في البلدة راح ضحيتها حوالي 15 شهيداً.

وفي سياق منفصل، سقطت صباح اليوم عدة قذائف على حي شارع النيل الخاضع لسيطرة قوات النظام بحلب، الأمر الذي نتج عنه ارتقاء 3 مدنيين من عائلة واحدة وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى