الثوار يدمرون دبابة لقوات النظام على محور تلة غزالة في ريف اللاذقية

أفاد محمد الحسن الناطق باسم فريق نبض الساحل لراديو الكل بتمكن الثوار ،اليوم الاثنين، من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على محور تلة غزالة بمحيط قمة النبي يونس في ريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف عن استهداف الثوار لتجمعات قوات النظام في منطقة صلنفة بعدد من صواريخ غراد، وتواردت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام.

وفي السياق أشار الناشط الإعلامي عمار إبراهيم لراديو الكل إلى تمكن الثوار من التصّدي لمحاولة قوات النظام ،مساء أمس، التقدم في محور تلة غزالة وأردوا قتلى وجرحى في صفوفها، وأجبروها على التراجع إلى ثكناتها المجاورة.

بالأثناء استهدف الثوار بعدة قذائف معاقل قوات النظام في جبل زاهية ومرصد 45، بالتزامن مع اندلاع معارك عنيفة بين الطرفين على جبهات جبل النوبة وبيت ملك والتبة السودة ومحيط الجب الأحمر، ترافق ذلك مع استهداف الطائرات الروسية لنقاط الإشتباك، إلى جانب قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام.

في الغضون استهدفت الغارات الروسية ومدفعية النظام المتمركزة في قمة النبي يونس ومرصد بارودة، الأحياء السكنية في كنسبا ومصيف سلمى ومرج خوخة وناحية ربيعة والحلوة والشحرورة، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجراح.

وبيّن إبراهيم على موجات نزوح جديدة من جبلي الأكراد والتركمان بسبب القصف المكثف على قراهم، حيث توجه النازحون إلى المخيمات الحدودية بين سوريا وتركيا، مشيراً إلى سوء الأحول الإنسانية هناك وقلة مواد المحروقات والحطب والخيّام والأغطية والملابس الشتوية في ظل قدوم فصل الشتاء، منوهاً على توزيع فريق ملهم التطوعي بعض الأغطية على مخيم الجنان الحدودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى