الثوار يستعيدون السيطرة على تلة غزالة في ريف اللاذقية الشمالي

تمكن الثوار ،اليوم السبت، من استعادة السيطرة على تلة غزالة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، بعد أن سيطرت عليها قوات النظام مساء أمس.

وأفاد محمد الحسن الناطق باسم فريق نبض الساحل لراديو الكل، بأن سيطرة قوات النظام على التلة الإستراتيجية لم تدم أكثر من 7 ساعات، حيث شن الثوار هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام وتمنكوا من استعادة السيطرة على تلة غزالة بشكل كامل، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر النظام إضافة لأسر عنصر.

وأشار في السياق إلى استعادة الثوار أيضاً على عدة نقاط في محور التبة السودة إثر معارك مماثلة مع قوات النظام، منوهاً إلى تدمير الثوار آلية عسكرية “تركس” ومقتل من كان بقربها من عناصر النظام إثر استهدافها بصاروخ نوع “فاغوت” في جبهة جبل النوبة.
بالأثناء استهدف الثوار مدفع رشاش عيار “23” في محور قرية كبانة بجبل الأكراد بصاروخ “تاو” ما أدى لتدميره، وسط استمرار المعارك بين الطرفين في المنطقة في محاولة من قوات النظام التقدم والسيطرة مدعومة بغطاء جوي روسي، الذي واصل استهداف نقاط الإشتباك وقرى جبلي الأكراد والتركمان بعد غارات دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ويشار إلى أن قوات النظام تشن حملة عسكرية واسعة في ريف اللاذقية الشمالي منذ شهرين بمساندة الطيران الروسي، حيث تمكنت أول أمس الخميس من السيطرة على جبل النوبة في جبل الأكرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى