الثوار يستهدفون بصواريخ الكاتيوشا تجمعات قوات النظام في قرية فريكة بريف إدلب

استهدف الثوار بصواريخ الكاتيوشا تجمعات قوات النظام في قرية فريكة بريف إدلب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر النظام، وفقاً لما أفادنا به مدير مكتب راديو الكل في إدلب.

وأضاف، عن توارد أنباء عن اصابة طائرة تابعة لقوات النظام فوق مطار أبو الظهور العسكري وسقوطها في تل الضمان في ريف حلب الجنوبي، كما تضاربت الأنباء حول نوعية الطائرة ما بين حربية ومروحية.

وعلى صعيد القصف، نفذ طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على بلدات عابدين وكفر عويد وسفوهن ومحيط مطار أبو الظهور العسكري.

في سياقٍ آخر، أشار مدير راديو الكل عن خروج عدة مظاهرات في بلدات ريف إدلب، طالبت الثوار بالإسراع بضرب مطارات النظام التي تقوم بقصف المناطق المحررة، تحديداً مطار حماه العسكري.

من جهة آخرى، أكد على إصدار الحكومة التركية قرار يقضي بفتح معبري باب الهوى والسلامة أمام حركة دخول وخروج المدنيين، ومن المتوقع أن ينفذ هذا القرار أما يوم الاثنين القادم أو الثلاثاء.

وعن التحضيرات لشهر لرمضان، وجه ناشطون دعوات للمغتربين السوريين والمنظمات الإغاثية لإقامة مطابخ تقدم الوجبات الغذائية للمدنيين في بلدات الريف المحرر، وسط حركة خفيفة في الأسواق التجارية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية وإغلاق طرق الإمداد الإنساني الواصل من مدينة حلب، نتيجة المعارك الدائرة هناك بين الثوار وتنظيم داعش.

لمواكبة آخر التطورات الميدانية والإنسانية في مدينة إدلب وريفها مع مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى