الثوار يسّيطرون على حاجز سنيدة ويقتلون 40 عنصر لقوات النظام في ريف حمص الشمالي


أفاد مراسل راديو الكل في حمص، عن تمكن الثوار ،مساء أمس، من السيطرة على حاجز سنيدة على الطريق الواصل بين (حمص – سلمية) وعدة نقاط على طول الطريق في ريف حمص الشمالي، وقتل نحو 40 عنصر من صفوف قوات النظام، إضافة لتمكنهم من اغتنام دبابة وعدة ذخائر، يأتي ذلك خلال اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام.

في المقابل، شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على المنطقة استهدفت كلاً من قرى (قنيطرات – عز الدين – دلاك – تلول الحمر) ونقاط سيطرة الثوار في المنطقة.

وفي السياق، قضت طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات في قصفٍ جوي عنيف لطيران النظام على مدن وقرى تلبيسة والرستن والزعفرانة والمكرمية.

بالإنتقال إلى الريف الشرقي، أكد مراسلنا على إرتكاب قوات النظام مجزرة في مدينة تدمر، جراء استهداف الطيران الحربي بعدة غارات جوية الكنيسة الوحيدة في المدينة، راح ضحيتها 7 شهداء أغلبهم أطفال وإصابة 10 آخرون.

من جهة ثانية، تورادت أنباء عن قيام قوات النظام بإعتقال 25 طالب من مدينة تدمر في مزارع الأوراس أثناء محاولتهم دخول مدينة حمص من البوابة الجنوبية.

من جانبه فجّر تنظيم داعش سيارة مفخخة في تجمعات قوات النظام في مفرزة المخابرات الجوية جانب مفرزة الأمن العسكري في منطقة الفرقلس ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر النظام.

وعلى صعيد التطورات الميدانية في حي الوعر، نوّة مراسل راديو الكل على استهداف قوات النظام بالإسطوانات المتفجرة وبنيران عربات الشيلكا الأبنية السكنية في الحي.

وأوضح في الوقت ذاته على منع حواجز النظام دخول سيارات الأغذية يوم أمس إلى الحي بحجة قتل الثوار آحد عناصرها المتواجدين في مشفى حمص الكبير قنصاً.

للوقوف أكثر عند الوضع الميداني في مدينة حمص وريفها وافنا بها مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى