الثوار يسّيطرون على دوار الليرمون الإستراتيجي في حلب وصواريخ النظام تودي بحياة 3 مدنيين في حي القاطرجي


تمكن الثوار ،أمس الأربعاء، من السيطرة على دوار الليرمون الإستراتيجي في حلب والذي يعدُّ المدخل الرئيسي للمدينة، وذلك عقب معارك عنيفة مع قوات النظام في المنطقة.

وأضاف مراسل راديو الكل في حلب، عن اندلاع إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام، في محيط المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء في محاولة من الثوار السيطرة عليه.

كما ودارت معارك مماثلة بين الطرفين على جبهات الراشدين والبحوث العلمية والأشرفية والخالدية وسط المدينة، وفي عزيزة والشيخ سعيد جنوب المدينة، وفي حندرات والبريج شمالاً، قصف فيها الثوار مواقع النظام بقذائف المدفيعة.

وبخصوص قصف النظام، أكد مراسلنا على ارتقاء 3 مدنيين كحصيلة أولية وإصابة 6 آخرين معظمهم بحالة حرجة ودمار هائل في الأبينة السكنية جراء قصف صاروخي لطيران النظام الحربي ،فجر اليوم، على حي القاطرجي، من جانبه ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على حيي باب الحديد والأنصاري الشرقي ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجراح.

وبالإنتقال إلى ريف حلب الشمالي، استهدفت طائرات التحالف الدولي بـ 4 صواريخ مقرات تنظيم داعش في قرية التقلي ما أسفر عن مقتل عددٍ من عناصره، ونوّه مراسلنا على تجدد الإشتباكات بين الثوار والتنظيم على جبهات (صوران إعزاز – مارع – أم حوش – تل مالد).

وبيّن على قيام داعش بإحراق المحاصيل الزراعية وأعمدة الكهرباء في الريف الشمالي، وتفجير خندق بين قريتي أخترين وتركمان بارح في محاولة من التنظيم التقدم في مناطق سيطرة الثوار.

تفاصيل أكثر حول الوضع الميداني في مدينة حلب وريفها مع مراسل راديو الكل محمد زيدان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى