الثوار يسّيطرون على عدة مبانٍ في حي جميعة الزهراء ويقتلون قائد عمليات قوات النظام في منطقة البحوث العلمية بحلب


تمكن الثوار من السيطرة على عدة مبانٍ في حي جمعية الزهراء إثر اشتباكات عنيفة دارت مع قوات النظام ،ليلة أمس، وتواردت أنباء عن مقتل وإصابة عشرات العناصر من قوات النظام والميليشيات المساندة لها، جراء استهداف الثوار تمركزاتهم بسيارة مفخخة.

وأضاف مراسل راديو الكل في حلب، عن استهداف تجمعات آخرى للنظام بسيارة مفخخة ثانية في محيط مبنى فرع المخابرات الجوية ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف قوات النظام، وأشار في السياق إلى وصول نحو 30 عنصر للنظام بين قتيل وجريح إلى المشفى العسكري ومشفى الجامعة.

ودمّر الثوار 3 دبابات لقوات النظام عند مدخل حي حلب الجديدة قرب داور السلام وحي جميعة المتنبي، واستهدفوا بصواريخ غراد والهاون رتلاً عسكرياً كان متجهاً نحو جمعية الزهراء وحققوا إصابات مباشرة في صفوف النظام.

وأكد مراسلنا على إعلان غرفة عمليات فتح حلب عن مقتل قائد عمليات قوات النظام في محيط البحوث العلمية، خلال التصّدي لمحاولة النظام إستعادة السيطرة على المنطقة، واستهدف الثوار تجمعاتهم أيضاً في الأكاديمية العسكرية والأمن العسكري ما أدى لمقتل 5 عناصر.

وبخصوص قصف النظام، ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على محيط البحوث العلمية بحي الراشدين، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات بحالات اختناق بين صفوف الثوار، والمدنيين المتواجدين في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بمحيط جامع زين العابدين ومنطقة نيو تاون.

واستهدفت قوات النظام بأكثر من 15 صاروخ أرض أرض”فيل” أحياء الليرمون والراشدين وجمعية الزهراء منذ ليلة أمس.

من جانب آخر، بيّن مراسل راديو الكل، عن توارد أنباء بمقتل 10 عناصر من تنظيم داعش جراء استهداف طيران التحالف الدولي لمقراته في بلدات وقرى “صوران إعزاز – غزل – التقلي” في ريف حلب الشمالي.

لمواكبة آخر التطورات الميدانية في جبهات مدينة حلب مع مراسل راديو الكل مجاهد أبو الجود

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى