الثوار يسّيطرون على قرية الحميدية وحاجز القرع قرب خناصر في ريف حلب الجنوبي ويقتلون عدد من عناصر قوات النظام ويغتنمون أسلحة وذخائر


تمكن الثوار من السيطرة على قرية الحميدية وحاجز القرع قرب خناصر في ريف حلب الجنوبي، وقتلوا عدد من عناصر قوات النظام واغتنموا أسلحة وذخائر، وأعلنوا أيضاً عن قتل عناصر آخرى للنظام جراء كمين محكم نصبوه لهم في منطقة الشيخ نجار شمال شرق حلب.

وأكد مدير مكتب راديو الكل في حلب محمد نهاد، على إعلان كتائب أبو عمارة عن تنفيذ عملية نوعية في حي الحمدانية، أسفرت عن مقتل ملازم في فرع الأمن العسكري “أدهم صفوان” بعد استهداف سيارته،عقبه تفجيرعبوة ناسفة زرعوها في الضاحية المجاورة للأكاديمية العسكرية، والذي أدى إلى مقتل عناصر قوات النظام الذين سارعوا إلى مكان التفجير الأول.

وفي السياق، تصّدى الثوار لمحاولة قوات النظام التسلل ،صباح اليوم، في ثكنة البحوث العلمية وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد، واندلعت إشتباكات شرسة بين الطرفين على جبهة كرم الطراب ومحيط دوار المالية في حي جمعية الزهراء.

وبخصوص قصف النظام، نوّه نهاد على إستشهاد 7 مدنيين في حي المعادي جراء إلقاء طيران النظام المروحي ،مساء أمس، برميل متفجر على بناء سكني قضى خلاله 5 مدنيين من عائلة واحدة وبرميل آخر على مسجد في الحي خلّف ارتقاء إمام المسجد ومصلّي.

وجدد الطيران قصفه بالبراميل صباح اليوم على حيي الهلك والشيخ فارس ما أسفر عن إصابة 3 مدنيين بجروح، واستهدف أيضاً كلاً من أحياء جمعية الزهراء والليرمون والراشدين ومساكن هنانو والإنذارات.

من جانبه استهدف طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية منطقة آسيا في مدينة حريتان واقتصرت الأضرار على المادية.

بالإنتقال إلى ريف حلب الشمالي، أشار نهاد إلى استهداف طيران التحالف الدولي مقرات تنظيم داعش في قرية غزل، واندلاع مواجهات عنيفة بين الثوار وعناصر التنظيم في محيط بلدة صوران إعزاز ومحيط قرية أم حوش.

يمكنكم الإستماع لآخر التطورات الميدانية في مدينة حلب وريفها مع مدير مكتب راديو الكل محمد نهاد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى