الثوار يسّيطرون على كتلة من المبانٍ التابعة لقوات النظام في أحياء الخالدية وبني زيد والليرمون بحلب

أفاد مراسل راديو الكل في حلب، عن تمكن الثوار من السيطرة على كتلة من المبانٍ في أحياء الخالدية وبني زيد وصالات معامل الليرمون، عقب معارك عنيفة مع قوات النظام وسط توارد أنباء عن هروب عناصر النظام من حي الخالدية إلى شارع النيل.

وأشار إلى سيطرة الثوار على عدد من المبانٍ في جبهة باشكوي بريف حلب، والتي كانت تتمركز فيها العناصر الأفغانية المقاتلة في صفوف النظام، مع اندلاع معارك متقطعة بين الثوار وقوات النظام في جبهات الصاخور وسليمان الحلبي والجهة الغربية لمدينة حلب.

وأكد مراسلنا على محاولة الثوار التقدم في منطقة بينامين وحلب الجديدة عقب سيطرتهم على حي الراشدين الشمالي ،أمس الأربعاء، من جانبها قامت قوات النظام بنصب حواجز لتفتيش السيارات والمارة من جهة بنيامين والراشدين خوفاً من أي تسلل للثوار.

وعلى صعيد القصف أورد، على إلقاء طيران النظام المروحي ،صباح اليوم، برميلين متفجرين على أحياء حلب الشرقية أسفرا عن عدة اصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية، كما جرح آخرون جراء سقوط صاروخ فيل على حي الكلاسة، فيما طال قصف بمدافع الفوزديكا حي مساكن هنانو واقتصرت الأضرار على المادية.

وبالإنتقال إلى ريف حلب الشمالي، أكد على اندلاع اشتباكات عنيفة ،بعد منتصف ليلة أمس، بين الثوار وتنظيم داعش في محور (صوران – اعزاز).

وعن الشأن الإنساني والخدمي، نوّه مراسلنا عن توقف الفرن الإحتياطي في مدينة مارع بسبب نفاذ مادة المازوت، حيث وصل سعر برميل المازوت الواحد إلى 400$ مُسجلاً أعلى ارتفاع له منذ بداية الثورة.

وفي ذات السياق، أفاد على دخول كميات من مادة المازوت عن طريق تركيا إلى ريف حلب الشمالي، حيث سيتم توزيعها بشكل مجاني على فرق الدفاع المدني والإسعاف والمشافي الميدانية والأفران والمجالس المحلية في جميع مناطق حلب المحررة حسب الحاجة، موضحاً في الوقت نفسه على قيام متبرعين بجمع حوالي 3 آلاف دولار لشراء مازوت خاص بفرق الدفاع المدني.

وختم حديثه عن قيام المجالس المحلية في مدينة حلب، بتوزيع المياه للمدنيين في الأحياء المقطوع عنها المياه عن طريق سيارات خاصة بالمجالس.

عن آخر التطورات والمستجدات الميدانية والإنسانية في مدينة حلب وريفها مع مراسل راديو الكل محمد زيدان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى