الثوار يصيبون طائرة “ميغ” للنظام في سماء الغوطة الشرقية.. وارتفاع حصيلة المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في دوما إلى 7 شهداء


أكد مراسل وكالة قاسيون مازن الشامي لراديو الكل، على تمكن الثوار المتمركزين في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا ،اليوم الخميس، من إصابة طائرة حربية نوع “ميغ” تابعة لقوات النظام في سماء الغوطة الشرقية دون معرفة مصيرها حتى الآن.

وأضاف في السياق على ارتفاع شهداء المجزرة التي ارتكبها طيران النظام الحربي في مدينة دوما صباح اليوم إلى 7 شهداء وأكثر من 25 جريح بينهم حالات خطرة، منوهاً على تنفيذ الطيران أكثر من 20 غارة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، أسفرت عن إصابة حوالي 12 مدني في عدة بلدات.

وكشفَ الشامي عن استشهاد الإعلامي “محمد غرة أبو يوسف” متأثراً بجراح أصيب بها يوم أمس جراء قصف جوي لطيران النظام على مدينة حرستا.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات الميدانية في مدينة الزبداني بالغوطة الغربية، بيّن على تمكن الثوار ،اليوم، من السيطرة على حاجزي “كرم العلالي” و”جدودنا” في الجبل الشرقي، عقب معارك عنيفة مع قوات النظام ومليشيات حزب الله، أسفرت عن مقتل عدة عناصر من صفوف الأخيرة، إضافة لإغتنام الثوار دبابتين نوع “T72” وقاعدتي إطلاق صواريخ نوع “كونكورس”.

وأضاف على اقتحام الثوار عدة نقاط تابعة للنظام على محور الهدى وتمكنوا من السيطرة عليهم وكبدوا عناصر النظام خسائر في الأراوح.

وأكد الشامي على سقوط آحد عناصر النظام من المروحية أثناء إلقائه برميل متفجرة على الزبداني، دون معرفة مصيره، مشيراً في السياق على استهداف النظام للمدينة بأكثر من 12 برميل متفجر و10 صواريخ أرض أرض.

وعلى صعيد آخر نوّه مراسل الوكالة على مقتل ضابط في صفوف قوات النظام خلال الإشتباكات الدائرة مع الثوار في مدينة داريا.

مزيد من التفاصيل مع مراسل وكالة قاسيون مازن الشامي من ريف دمشق | سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى