الثوار يطلقون معركة “سحق الطغاة” لتحرير مطار الثعلة العسكري في السويداء

أطلقت فصائل الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر معركة “سحق الطغاة” لتحرير مطار الثعلة العسكري في مدينة السويداء، وقام الثوار من خلالها بمحاصرة المطار واستهدافه بوابل من القذائف المدفعية والصاروخية، كما تورات أنباء عن اقتحام الثوار للسرية الرابعة المتاخمة للمطار، حسبما صرحت به عضو اتحاد تنسيقيات الثورة نورا الباشا لراديو الكل.

وأشارت إلى وصول نحو 13 جثة لعناصر قوات النظام إلى المشفى الوطني في السويداء، لقوا حتفهم نتيجة استهداف الثوار لمطار الثعلة، كما تمكن الثوار من السيطرة على ألوية العمر وسكاكا والكوم عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في المنطقة.

من جانبه، شن طيران النظام الحربي أكثر من 10 غارات جوية على محيط مطار الثعلة اضافة لقصفه المنطقة بالمدفعية والصواريخ في محاولة من رد هجوم الثوار على المطار.

وأكدت الباشا عن قيام شيوخ مدينة السويداء ،يوم أمس، من صد رتل تابع لقوات النظام مؤلف من 3 دبابات، أثناء محاولته الخروج من المدينة نحو درعا، حيث قاموا بقطع الطريق وأجبروه على التراجع إلى السويداء، وأشارت الناشطة عن رد النظام بقطع التيار الكهربائي عن المدينة لأكثر من 11 ساعة وعدم تقديم الأمور الخدمية للمدنيين.

وفي سياقٍ آخر، بيّنت عن حالة من الاستنفار عند حاجز سليم والمخابرات الجوية التابعين لقوات النظام، مؤكدة على حالة من التخوف بين صفوف الشبان في مدينة السويداء قبل انتهاء مدة الـ 48 ساعة التي أعطاها النظام للشبان لتسليم أنفسهم بحجة الخدمة العسكرية.

وتطرقت الباشا للشأن الإنساني في مدينة السويداء، حيث أفادت عن توقف شبه كلي في حركة الأسواق بسبب ارتفاع وتيرة الاشتباكات والأعمال العسكرية في المنطقة، مشيرةً إلى ارتفاع أسعار العديد من المواد الغذائية وسط عدم توفر معظمها.

لمواكبة آخر التطورات الميدانية والإنسانية في مدينة السويداء وريفها مع عضو اتحاد تنسيقيات الثورة نورا الباشا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى