الثوار يقتلون 6 عناصر لقوات النظام ويدمّرون مدفع “57” في جبهة مورك بريف حماه الشمالي


تمكن الثوار من قتل 6 عناصر من صفوف قوات النظام وتدمير مدفع “57” تابع لهم جراء استهدافهم ،أمس الأحد، بالقذائف، واستهدفوا تجمعات آخرى للنظام في مطار حماه العسكري بصوارخ غراد وحققوا إصابات مباشرة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وكالة حماة الاخبارية أحمد المحمد لراديو الكل، أن قوات النظام ارتكبت مجزرة في قرية الحواش بمنطقة سهل الغاب راح ضحيتها 5 مدنيين وأصيب آخرين بجراح.

وقامت قوات النظام أيضاً بإحراق منازل المدنيين ،الذين نزحوا منها، في قرى (الرملة والأشرفية وقبر فضة والكريم) بعد إقتحامها بغطاء جوي كثيف يوم أمس.

وفي سياقٍ ذي، استهدف النظام بالبراميل المتفجرة وبالصواريخ الفراغية وقذائف المدفعية مدينتي اللطامنة وكفر زيتا ما أسفر عن إحتراق الأراضي الزراعية فيهما.

وأشار المحمد من جهة آخرى، إلى قيام قوات النظام بحشودات عسكرية بقوام 400 عنصر في معسكر البحوث العلمية في ريف حماه الجنوبي دون معرفة وجهتهم.

وبالإنتقال للشان الإنساني والخدمي، أكد على خلو بلدات ريف حماه الشمالي من المشافي الميدانية، وسط انقطاع التيار الكهربائي والمياه في المنطقة، وأفاد بإرتفاع سعر صهريج المياه المؤلف من 5 آلاف لتر إلى 3 آلاف ليرة سورية.

وأشار في السياق إلى بلوغ سعر ربطة الخبز المكونة من 16 رغيف 75 ليرة سورية، ولتر المازوت المكرر 125 ليرة، وأسطوانة الغاز أكثر من 5500، وأوضح المحمد في مستهل حديثه عن انقطاع مادة حليب الأطفال عن جميع بلدات ريف حماه منذ حوالي سنة.

يمكنكم الإستماع لآخر التطورات الميدانية في مدينة حماه وريفها مع المتحدث الرسمي باسم وكالة حماة الاخبارية أحمد المحمد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى