الثوار يقصفون غرفة عمليات قوات النظام بحي المنشية في درعا بصاروخ أرض أرض “حوران1” ويردون 40 قتيل في صفوفها


استهدف الثوار ،يوم أمس، غرفة عمليات قوات النظام في حي المنشية في درعا، بصاروخ أرض أرض أطلقوا عليه اسم “حوران1” الذي يزن 500 كيلو غرام، ما أسفر عن مقتل 40 عنصر للنظام بينهم قائد عمليات قوات النظام في درعا، حسب اعترافات النظام.

وفي السياق أشار الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لراديو الكل إلى استهداف الثوار بقذائف المدفعية والهاون وراجمات الصواريخ تجمعات قوات النظام في حاجز أبو جمرة والملعب البلدي وكتيبة البانوراما وحققوا إصابات مباشرة في صفوفها.

وعن قصف النظام قال أن طيران النظام المروحي ألقى -من مساء ليلة أمس حتى صياح اليوم- عدة براميل متفجرة على مدن وبلدات (كفر ناسج – الطيبة – الغارية الشرقية – تل شهاب – المزيريب – درعا البلد) ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين.

من جهة آخرى، أكد المسالمة على وصول 100 عنصر من مليشيات حزب الله والحرس الثوري الإيراني إلى تمركزات قوات النظام في بلدة دير العدس، ووصول 5 حافلات محملة بعناصر النظام وسيارات محملة بالأسلحة والذخائر إلى اللواء 12.

وبالإنتقال إلى ريف درعا الغربي، اندلعت اشتباكات متقطعة بين لواء شهداء اليرموك من جهة وحركة أحرار الشام وجبهة النصرة من جهة آخرى عند حاجز العلان، ونوّه المسالمة على أنه من المفترض تنفيذ هدنة بين أطراف الإقتتال في منطقة حوض اليرموك الغربي ،اليوم الثلاقاء، بإشراف محكمة العدل لإدخال المواد الغذائية والإغاثية إلى المدنيين المحاصرين في المنطقة.

وبخصوص الشأن الإنساني، أكد الناشط الإعلامي على بدء عمل الفرن الآلي في مدينة الشيخ مسكين المحررة بقدرة إنتاجية مناسبة، وضخ المياه إلى منازل المدنيين من الأبار الجوفية في المدينة.

لمواكبة أحدث الأوضاع الميدانية والإنسانية في مدينة درعا وريفها وافنا بها الناشط الإعلامي أحمد المسالمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى