الثوار يواصلون تقدمهم في ريف حماه الشمالي ويحررون قريتي العطشان وأم حارتين وعدة نقاط آخرى

واصل الثوار تقدمهم في ريف حماه الشمالي بعد سيطرتهم بالأمس على مدينة مورك بشكل كامل، ليتمكنوا ،فجر اليوم، من تحرير قرية العطشان الواقعة شمال شرق مورك والتي تبعد عنها حوالي “12” كم.

وقال مراسل راديو الكل في حماه، أن الثوار نفذوا مساء أمس عملية انغماسية داخل قرية العطشان قبل تحريرها، ما أسفر عن مقتل ما لايقل عن “50” عنصراً للنظام بينهم ضابط برتبة عميد.

وأضاف عن تمكن الثوار أيضا ً في ساعات الصباح الأولى من تحرير قرية أم حارتين “المجاورة للعطشان”، وعلى حاجز العيساوي وتلة الطويل ومداجن النداف وهلال، عقب معارك عنيفة مع قوات النظام.

وأشار إلى اغتنام الثوار خلال معارك الريف الشمالي على دبابة و”3” قواعد صواريخ مضادة للدروع وعدة صواريخ وأسلحة خفيفة وذخائر.

وفي السياق دمّر الثوار دبابة تابعة لقوات النظام على حاجز المغير في الريف الغربي إثر استهدافها بصاروخ تاو موجه، في محاولة جديدة للثوار من التقدم نحو حاجز المغير وتل الصخر.

بالمقابل أفاد مراسلنا بإستشهاد “6” مدنيين وإصابة آخرين بجراح جراء استهداف الطيران الروسي مساء أمس قرية الكركات قرب بلدة قلعة المضيق بالريف الغربي.

وبالنسبة لتوثيقات يوم أمس أشار إلى استشهاد “19” مدنياً وإصابة “13” آخرين جراء تعرض “14” منطقة لقصفٍ بـ “74” غارة، في حين تم تسجيل “12” نقطة اشتباك بين الثوار وقوات النظام.

مزيد من المعلومات نسمعه بمداخلة مراسل راديو الكل أحمد المحمد في حماه | سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى