الجولة الثانية لمعركة فتح حلب تبدأ .. والاشتباكات تشتد في حلب الجديدة

 

 

راديو الكل ـ خاص

سقط برميلين متفجرين اليوم على حي السكري بحلب وخلفا أضرار مادية دون اصابات، ومثلهما على حيي بني زيد والأشرفية شمالي حلب ما أسفر عن أضرار مادية، وسقط برميل آخر في حي الميسر اليوم دون أضرار بشرية.

وفي ريف حلب سقط شهيد مدني وعدة جرحى نتيجة قصف قرية القاسمية

وتحدث مراسل راديو الكل في حلب مجاهد أبو الجود عن اشتباكات عنيفة جداً عند مداخل حلب في حي الليرمون والزهراء والبحوث العليمة، منوهاً إلى بدئ الجولة الثانية من معركة فتح حلب.

وأكدت غرفة عمليات الثوار عن مقتل 3 عناصر للنظام بينهم ضابط بعد استهداف مبنى الفاميلي هاوس في حلب الجديدة.

وقالت كتائب أبو العمارة بأنها تمكنت من اغتيال ضابط في المخابرات الجوية نتيجة زرع عبوة ناسفة في سيارته عند دوار حي تشرين غربي الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام

من جهتها، فإن قوات النظام تحاول إيقاف تقدم الثوار عند مداخل حي حلب الجديدة، حيث نصبت راجمات الصواريخ بالقرب من دوار السلام. وتكمن أهمية حلب الجديدة بأنها أكبر حي بيد النظام في حلب إضافة لحي الحمدانية، وهي تشرف على عدة ثكنات خاصة بقوات النظام أهمها الأكاديمية العسكرية والمخفر.

وشدد مراسلنا على انسحاب قوات النظام من بعض الجبهات لتعزيز وجودها في حلب الجديدة

وعن الاشتباكات، أوضح مراسلنا مجاهد أبو الجود أنها تنشط في حي الزهراء، حيث استهدف الثوار بـ 15 قذيفة هاون مدفعية الزهراء في محاولة اقتحامها وخاصة أنها تقصف الريفين الشمالي والشرقي ما أدى لاشتعال النيران فيها ، وتمكنوا من تدمير قاعدة صواريخ تتمركز فيها قوات النظام.

وفي شرقي حلب، صدّ الثوار صدوا محاولة تقدم قوات النظام في جبهة باشكواي، واشتعلت اشتباكات أخرى في حي سليمان الحلبي

وشن النظام عدة غارات على محيط مطار كويرس العسكري لصد تقدم تنظيم داعش، واستهدف بأكثر من 50 قذيفة صاروخية تجمعات الثوار في الأحياء الخارجة عن سيطرته إضافة لسقوط بعض المدنيين، حيث استشهد رجل في حي القاسمية قبل موعد الإفطار يوم أمس، كما استهدف طيران النظام حي البحوث العليمة بغاز الكلور السام.

وعن الخدمات في ريف حلب، أشار أبو الجود إلى انقطاع الكهرباء بسبب استهداف خط الزربة المولد للطاقة الكهربائية، في حين كشفت إدارة الخدمات في حلب عن أن المياه ستعود إلى حلب بعد توفر الديزل المشغل لمحطات توليد المياه، منوهة بأن المياه رغم ذلك لن تطال كافة الأحياء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى