الجيش السوري الحر يقتل 3 عناصر لقوات النظام خلال التصدي لمحاولة تسللهم في بلدة مسحرة بريف القنيطرة

تصّدى الجيش السوري الحر لمحاولة قوات النظام التسلل في بلدة مسحرة بريف القنيطرة ،اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر للنظام واصابة آخرين بجراح، كما استهدف الحر تجمعات قوات النظام في بلدة حضر بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ ما أدى لسقوط عدد من عناصر النظام بين قتيل وجريج، يأتي ذلك رداً على قيام قوات النظام بقصف المزارعين في بلدة جباتا الخشب بالمضادات الأرضية، حسبما صرح به أمجد عساف مدير قسم الدراسات في مركز الأصمعي للإعلام في القنيطرة لراديو الكل.

وفي السياق أشار إلى إحتراق الأراضي الزراعية في بلدتي الحميدية والصمدانية الشرقية، جراء استهداف قوات النظام البلدتين بالمدفعية الثقيلة من تل كروم والشعار، في الوقت الذي توجهت فيه فرق الدفاع المدني للمنطقة وقامت بإخماد الحرائق.
وتابع عساف حديثه مشيراً إلى استقدم قوات النظام لعناصر إيرانية وآخرى تابعة لمليشيا حزب الله، إلى معسكر نبع القوار ومدينة خان أرنبة.

وعن الشأن الإنساني، أكد مدير قسم الدراسات على تقديم وحدة تنسيق الدعم 50 طن من مادة الطحين إلى مجلس محافظة القنيطرة ،المنتخب منذ شهرين، بعد توجيه عدة نداءات بسبب النقص الحاد في الخبز، حيث وصل سعر الربطة المؤلفة من 9 أرغفة إلى 125 ليرة سورية.

وأوضح في الوقت ذاته، عن نقص في المواد الغذائية في أرجاء مدينة القنيطرة جراء استمرار قوات النظام قطع الطريق المؤدي للعاصمة دمشق منذ 51 يوم.

أما بخصوص المخيمات، أشار عساف إلى اقتراب جفاف النبع الذي يعتمد عليه النازحين في مخيم الأمل، وسط غياب المساعدات الإغاثية وتردي الأوضاع الإنسانية داخل المخيم.

معلومات أوسع عن الوضع الميداني والإنساني والخدمي في مدينة القنيطرة وريفها مع أمجد عساف مدير قسم الدراسات في مركز الأصمعي للإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى