الزبداني تغلي… وأبو الحكم لراديو الكل: نرفض تسليم أنفسنا عبر بطاقات أمنية

 

راديو الكل ـ خاص

قال الناطق باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها أبو الحكم لراديو الكل إن جلّ المعارك والاشتباكات في دمشق وريفها تتركز حالياً في الزبداني، حيث سقطت 10 براميل على مضايا و20برميلاً على الزبداني منذ صباح اليوم، ويستهدف النظام المدينة حالياً من 150 حاجزاً.

وقامت قوات النظام وعناصر حزب الدفاع وميلشيات الدفاع الوطني باقتحام الزباني من محوري الجمعيات والزهراء، ورد الثوار بقصف مواقع الحزب بالدبابات واستهدفوا مقر الدفاع الوطني ودمروه بالكامل.

وكشف أبو الحكم عن تمكن الثوار من اسقاط طائرة مسيرة في الجبل الشرقي للزبداني عبر استهدافها بالمضادات الأرضية، منوهاً إلى سقوط القيادي في حزب الله حسن أبو خليل أثناء معركة الزبداني، كما سقط 6 ضباط للنظام ونحو 20 عنصراً خلال الأربعة الأيام الماضية. فيما وقع 6 من الثوار خلال الاشتباكات إضافة لقتلى وجرحى من المدنيين.

وأشار إلى إصدار النظام بطاقة أمنية بعد الفشل في الهجوم العسكري ليهيئ لثوار الزبداني تسليم أنفسهم، مؤكداً أن هذه البطاقة مرفوضة.

وعن الأوضاع الخدمية في الزبداني، لفت أبو الحكم إلى انقطاع الكهرباء والمياه عن المنطقة، وهي محاصرة بالأكمل ولا مجال لنزوح الأهالي منها، كما يمنع النظام ادخال المواد الغذائية للمناطق المحيطة بالزبداني ويفرض حصاراً عليها.

وأشار إلى هدوء الاشتباكات في القلمون الغربي، بسبب انسحاب عناصر الحزب للقتال في الزبداني

وفي بقية أحياء دمشق، تعرضت أحياء بيت جن ومحيط مخيم خان الشيخ ومنطقة داريا والغوطة الشرقية إلى قصف بالبراميل المتفجرة والمدفعية، ولم تسجل اشتباكات مباشرة في الريف الدمشقي صباح اليوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى