مدير صفحة معبر باب الهوى لراديو الكل: السلطات التركية تصدر قرار يسمح للسوريين المقيمين في أراضيها قضاء عيد الفطر في الداخل السوري.


أفاد ،نور أبو ريماس، مدير الصفحة الرسمية لمعبر باب الهوى لراديو الكل، بصدور قرار عن السلطات التركية يسمح بموجبه للسوريين المتواجدين على الأراضي التركية والراغبين بقضاء عيد الفطر في سوريا، الدخول من جميع المعابر الحدودية –لاسيما معبري باب الهوى وباب السلامة- إلى سوريا والعودة إلى تركيا لمدة 5 أيام.

وأكد أبو ريماس على أن القرار سيطبق ابتداءً من يوم غد الخميس وسيشمل جميع السوريين الذي يحملون أية بطاقة تعريفية تركية أو إقامة مؤقتة ومنها (بطاقة آفاد والكيمليك).

وتابع قائلاً: “أنه سيتم تسجيل أسماء الخارجين من تركيا أو منحهم إيصال أو تبصيمهم ليسمح لهم فقط العودة بعد قضاء 5أيام في سوريا”، مضيفاً على أن يحق لكل شخص ينوي الدخول لسورية إدخال حقيبة شخصية واحدة.

ولفت أبور ريماس إلى أن هذا القرار جاء تلبية لمطالب السوريين لزيارة أهاليهم خلال العيد، بعد إغلاق السلطات التركية المعبر لأكثر من 4 أشهر أمام الراغبين بالدخول والخروج من وإلى سوريا.

وفي سؤالنا عن الحركة التجارية على معبر باب الهوى، قال أن حركة المعبر أمام الحالات الإنسانية “مشيراً إلى إسعاف الجرحى للداخل التركي” والحركة التجارية لم تتوقف منذ إغلاق المعبر.

للإطلاع أكثر على قرار السلطات التركية فتح المعابر يمكنكم الإستماع للمداخلة الكاملة لراديو الكل مع نور أبو ريماس مدير الصفحة الرسمية لمعبر باب الهوى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى