الطيران الروسي يرتكب مجزرة في مدينة دوما بريف دمشق راح ضحيتها 10 شهداء كحصيلة أولية

ارتكب الطيران الحربي الروسي ،اليوم السبت، مجزرة مروّعة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، راح ضحيتها حتى اللحظة “10” شهداء وعشرات الجرحى كحصيلة أولية.

وقال مراسل راديو الكل مازن الأطرش في ريف دمشق، أن الطيران نفذ “3” غارات بالصواريخ الموجهة، حيث سقط أحد الصواريخ على سوق شعبي مكتظ بالمدنيين، ما أدى لسقوط الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء، إضافةً لإندلاع حرائق ضخمة في المنطقة المُستهدفة.

وأشار في مستهل حديثه إلى أن توجه سيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني إلى المكان لنقل الجرحى وانتشال الضحايا.

بدوره صرح محمود آدم الناطق الرسمي بإسم الدفاع المدني في ريف دمشق لراديو الكل قائلاً: “أن النظام يقوم بحملة عسكرية ممنهجة على مدينة دوما”، مشيراً إلى أن عدد الشهداء مرشح للإرتفاع بسبب إصابة أكثر من “30” شخصاً بينهم حالات حرجة، في ظل ضعف الإمكانيات الطبيّة في المدينة.

مؤكداً في السياق على أن النظام والطيران الروسي دمّروا النقطة الطبيّة الوحيدة التابعة للمكتب الطبي الموحد في دوما في وقتٍ سابق، الأمر الذي أجبر المسعفين على نقل المصابين إلى المشافي والنقاط الطبية في البلدات المجاورة، منوهاً على الشح الكبير في المواد والمعدات الطبية والحاجة الملحة للدعم من قبل الجمعيات الإغاثية لجميع المراكز الطبية في الغوطة الشرقية.

وأضاف “آدم” عن قيام فرق الدفاع المدني برفع الأنقاض وانتشال الضحايا والبحث عن ناجين، موضحاً على جهوزية فرق الدفاع المدني في الأحياء السكنية ببلدات الغوطة.

وختم الناطق بإسم الدفاع منوهاً إلى استشهاد “125” مدنياً في “6” أيام فقط، خلال الحملة الماضية التي شنتها قوات النظام والطائرات الحربية الروسية على مدينة دوما المحاصرة.

مزيد من الإيضاحات مع محمود آدم الناطق الرسمي بإسم الدفاع المدني في ريف دمشق، ومراسل راديو الكل مازن الأطرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى