الطيران المروحي يستهدف داريا بـ 30 برميل متفجرة.. والثوار يعطبون دبابة على جبهة المدينة الشمالية

ألقى طيران النظام المروحي ،أمس الخميس، أكثر من “30” برميلاً متفجراً على مدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

بالمقابل أفاد مراسل راديو الكل في ريف دمشق، بتمكن الثوار من إعطاب دبابة للنظام خلال المعارك الدائرة على الجبهة الشمالية للمدينة، وسط استمرار المعارك أيضاً بين الطرفين على المحورين الشرقي والغربي لداريا، في محاولات فاشلة من النظام لإقتحام المدينة من محور أوتستراد “السلام” خان الشيح.

من جهة ثانية أشار إلى استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الجهتين الجنوبية والشرقية لمدينة معضمية الشام من الفرقة الرابعة.

وعلى صعيد آخر أوضح على قنص تنظيم داعش عنصراً من مليشيات حزب الله في منطقة القلمون، كما تمكن عناصر التنظيم من إسقاط طائرة استطلاع في جرود رأس بعلبك إثر استهدافها بالمضادات الأرضية دون معرفة الجهة التابعة لها أن كانت روسية أو للنظام.

وفي تطور ثانٍ كشفَ عن قيام النظام بتهجير عدد كبير من العوائل المقيمين في منطقة كروم مضايا إلى داخل بلدة مضايا المحاصرة.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات في الغوطة الشرقية، أوضح مراسلنا على هدوء نسبي يعمُّ جبهات المنطقة صباحاً، في حين تم توثيق استشهاد “7” أشخاص بينهم طفل في مدينة دوما يوم أمس.

وفي سياق منفصل كشفَ عن تواجد الغاز الطبيعي في بلدات الغوطة الشرقية لأول مرة منذ “3” سنوات حيث بلغ سعر أسطوانة الغاز الواحدة “21” ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر كيلو الحطب “100” ليرة.

أما في دمشق فقد قتلَ الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام عدد من المليشيات الأجنبية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام بعد استهدافهم في بلدتي يلدا وحجيرة جنوب العاصمة.

مزيد من الإيضاحات حول آخر التطورات في مدينة دمشق وريفها مع مراسل راديو الكل مازن الأطرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى