القوات المشتركة تبسط سيطرتها على مدينة تل أبيض بريف الرقة و15 عنصر من تنظيم داعش يسلمون أنفسهم للسلطات التركية

تمكنت القوات المشتركة من السيطرة بالكامل على مدينة تل أبيض في ريف الرقة، أمس الاثنين، عقب انسحاب تنظيم داعش من المدينة ونهبه لصوامع الحبوب وثروات تل أبيض.

وفي التفاصيل، أفاد الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح لراديو الكل، عن سيطرة القوات المشتركة على مدينة تل أبيض وقاموا برفع علم الجيش السوري الحر وعلم الوحدات الكردية في معبر تل أبيض.

مضيفاً عن سيطرة القوات المشتركة على قرية عين عروس وتنفيذ عملية نوعية في مقرات تنظيم داعش داخل تل السمان، في الوقت الذي وجه فيه الجيش السوري الحر الوحدات الكردية رسائل لطمئنة الأهالي في المناطق التي سيطروا عليها.

وأشار الصالح، عن استهداف طائرات التحالف الدولي آحد أرتال تنظيم داعش المنسحبة من مدينة تل أبيض، ما أسفر عن دمار 3 عربات ومقتل عدد من عناصر التنظيم، مؤكداً على قيام 15 عنصر لداعش بتسليم أنفسهم للسلطات التركية، في حين انسحب ما تبقى من عناصر التنظيم إلى مدينة الرقة.

ونوّه الناطق باسم الحملة، عن قيام تنظيم داعش بتجهيزات عسكرية شمالي مدينة الرقة من خنادق وملاجىء وشق طرق داخل الفرقة 17 ،الخاضعة لسيطرته، وسط حالة استنفار كبيرة للتنظيم داخل المدينة.

وفي سياقٍ آخر، أوضح الصالح على استمرار مواصلة الفرق المختصة بتفكيك العبوات والألغام الناسفة في بلدة سلوك ،التي انسحب منها التنظيم منذ عدة أيام، وسط توارد أنباء عن تفخيخ داعش لبعض الجثث المنتشرة داخل البلدة.

مزيد من التفاصيل مع الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح من الرقة | سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى