القوات المشتركة تدمّر ثانوية البنين المتُحصن بها تنظيم داعش في مدينة عين العرب كوباني


أفاد الناطق باسم تيار المستقبل علي تمي لراديو الكل، عن قيام القوات المشتركة ،صباح اليوم السبت، بتدمير جزء كبير من ثانوية البنين ،التي يتحصن بداخلها عناصر تنظيم داعش، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر في صفوف التنظيم.

وأشار على تصفية داعش الأطباء الذين كانوا داخل الثانوية ،التي تم تحويلها منذ فترة إلى مشفى ميداني، مؤكداً في الوقت ذاته على عدم وجود مدنيين معتقلين لدى التنظيم داخل الثانوية إنما تم احتجازهم شرق المركز الثقافي في المدينة.

وفي السياق، بيّن تمي على قيام عنصر من داعش ،يوم أمس، بقتل اثنين من زملائه وإطلاق سراح 30 مدني كانوا محتجزين لدى عناصر داعش في حي مكتلة، ليقوم بعدها بتسليم نفسه للقوات المشتركة.

وبخصوص الوضع الميداني في منطقتي الشيوخ تحتاني وفوقاني، أكد على استعادة القوات المشتركة السيطرة على المنطقتين، بعد استهداف طيران التحالف الدولي رتلاً لداعش شرق قرية منبج وقارباً لهم حاول التقدم في نهر الفرات ما أسفر عن غرق 10 عناصر من التنظيم.

وعن حصيلة مجازر داعش داخل مدينة كوباني، أفاد تمي على استشهاد 206 مدني ،منذ دخول التنظيم المدينة منذ 3 أيام حتى الآن، وإصابة أكثر من 500 آخرين بينهم حالات خطرة تم إسعاف بعضهم إلى المشافي التركية.

تفاصيل أكثر مع الناطق باسم تيار المستقبل علي تمي من عين العرب كوباني | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى