القوات المشتركة تسيطر على عدة نقاط استراتيجية في ريف مدينة تل أبيض بالرقة

في مداخلة خاصة مع الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح على هوا راديو الكل، أكد على تمكن القوات المشتركة من السيطرة على العديد من القرى والمزارع والتلال الإستراتيجية في الريف الغربي والشرقي لمدينة تل أبيض بالرقة، وسط تحليق طائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة.

وفي سياقٍ متصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة وتنظيم داعش في مدينة سلوك أسفرت عن مقتل 7 عناصر للتنظيم وأسر عنصر آخر، في الوقت الذي انشق فيه 18 عنصر من صفوف داعش وذلك رداً على قيام التنظيم بإعدام عدد من البدو في المنطقة.

من جهته قام تنظيم داعش بحفر خندق في مدينة تل أبيض لتأمين الجهة الشرقية للمدينة، بسبب اقتراب القوات المشتركة والتي تبتعد عن المدينة بنحو 30 كيلو متر، في الوقت الذي باتت فيه القوات المشتركة قاب قوسين أو أدنى من دخول مدينة سلوك.

في شأن آخر، أفاد الصالح عن إجراء تنظيم داعش دورة شرعية باللغة الكردية لمدة 10 أيام في المناطق التي يسيطر عليها في ريف الرقة لمغازلة الأكراد وزجهم في صفوفه وفقاً لما وصفه الناطق باسم الحملة.

في حين قام التنظيم بإعدام شاب في مدينة الطبقة والمرجح أن تكون التهمة تزوير نقود أجنبية، كما قام التنظيم برفع سعر رغيف الخبز من 12,5 إلى 17 ليرة سورية.

وعن أسعار المحروقات ذكر الصالح عن بلوغ سعر لتر المازوت 250 ليرة، والبنزين 450، وأسطوانة الغاز 5500 داخل الرقة أما في الأجزاء الشمالية للمدينة انخفضت إلى 1000 ليرة بسبب هجرة الأهالي من المنطقة.

مزيد من المعلومات مع الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح من الرقة | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى