المحروقات ترفع أسعار الحلويات في ريف حمص

راديو الكل ـ خاص

أثر ارتفاع أسعار المحروقات على أسعار الحلويّات في أحياء حمص، حيث تعتمد المعامل المنتجة للحلويات على مادة الديزل المشغلة للمولدات الكهربائية، كما ارتفعت أسعار بقية المواد الداخلة في تصنيع الحلويات مثل الطحين والسكر.

وعن مركز مدينة حمص الخاضع لسيطرة النظام، قال مراسل راديو الكل محمود سليمان : لايوجد أي محل تجاري يعرض منتجاته حالياً في مركز حمص بالقرب من الساعة القديمة أو الجديدة، ورغم افتتاح بعض المحلات التجارية في الدبلان إلا أن الحركة بطيئة جدا وهي لا تتعدى 1% قياساً بما كانت عليه سابقاً، وذلك في وقت كان فيه مركز مدينة حمص يعج في مثل هذه الأيام بالمدنيين الذين يتحضرون للعيد.

وفي حي الوعر، أكد مراسل راديو الكل أن السلع متوافرة لكن أسعارها يعيق شرائها، مايضطر الجمعيات الخيرية والمنظمات الاغاثية للتدخل، حيث تعمد المجالس المحلية وعن طريق لجان مختصة بتقييم أوضاع العائلات المادية ثم تصرف لهم بطاقات لشراء الملابس تتراوح قيمتها بين 5 إلى 10 آلاف ليرة سورية .

وتؤدي الجمعيات الاغاثية ذات المهمة في الريف الشمالي في ظل ارتفاع أسعار السلع والمازوت الذي وصل إلى 300 ليرة لليتر، كما يوزع الخبز مجاناً على عموم قرى الريف الشمالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى