المسؤول الإعلامي لمعبر باب الهوى لـ راديو الكل: استلمنا كتاب من السلطات التركية منذ 5 أيام يفيد بفتح المعبر خلال مدى أقصاها 16 حزيران الجاري.

أكد نور أبو ريماس المسؤول الإعلامي لصفحة معبر باب الهوى لراديو الكل، على استلامهم لكتاب من السلطات التركية بتاريخ 11 حزيران الجاري يفيد بتجهيز المعبر، وذلك لفتح بوابته خلال مدى أقصاها 16 من الشهر ذاته.

وأشار في الوقت ذاته عن معاودة السلطات التركية الإتصال بهم وإفادتهم بإمكانية تأجيل فتح المعبر، وذلك نظراً لتدفق عدد كبير من اللاجئين السوريين من معبر تل أبيض باتجاه الأراضي التركية، وعدم قدرة السلطات التركية إستيعاب جميع هذه الأعداد على حد قوله.

وتابع أبو ريماس قائلاً إنه في حال افتتاح المعبر من قبل الجانب التركي سيبقى المعبر يعمل بشكل كامل ومستمر، موضحاً عن فرض السلطات التركية مبلغ 560 ليرة تركية ،ما يعادل 60480 ليرة سورية، على كل شخص يرغب في الدخول من تركيا إلى سورية في حال تجاوزت مدة إقامته في تركيا الـ 3 أشهر، ولا يحق له العودة إلا بعد انقضاء مدة 3 أشهر في الأراضي السورية.

وأكد المسؤول الإعلامي لصفحة معبر باب الهوى، على أن إدارة المعبر لا تزال تحت قيادة حركة أحرار الشام، التي أصدرت بطاقات تنظيمية وأمنية للأشخاص الراغبين بعبور المعبر في وقت افتتاحه، مشيراً إلى أن هذه البطاقات غير متعارف عليها في الجانب التركي.

جدير بالذكر أن السلطات التركية قامت بإغلاق معبر باب الهوى ، منذ أكثر من 3 أشهر، أمام الناس الراغبين بالسفر من سوريا إلى تركيا وبالعكس، واستثنت في هذا القرار دخول الجرحى المدنيين إلى المشافي التركية.

مزيد من التفاصيل مع نور أبو ريماس المسؤول الإعلامي لصفحة معبر باب الهوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى