المفوضية الأممية للاجئين تتوقع وصول 3 آلاف لاجئ لمقدونيا يومياً الشهور القادمة

قالت “ميليسيا فليمنج” المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن المفوضية تتوقع وصول 3 آلاف لاجئ لمقدونيا يومياً خلال الشهور القادمة.

ففي تصريحات لها نقلها التليفزيون الرسمي النمساوي ( أو أر إف)، انتقدت “فليمنج” الاتحاد الأوروبي، بسبب معاناة آلاف اللاجئين، نتيجة فشل سياسة الهجرة، مشددة على أهمية التضامن، ونوهت إلى عدم قدرة دولة واحدة على حل الأزمة – في إشارة إلى مقدونيا-.

ودعت الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة سرعة الاستجابة من أجل حل الأزمة، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة الوقوف بجانب مقدونيا ومساعدتها في مواجهة الأزمة.

وأضافت أن حركة اللاجئين عبر الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي، مازالت قوية، خاصة بين اليونان ومقدونيا في اتجاه وسط وشمال أوروبا.

وأوضحت أن المهاجرين مازالوا يتنقلون في مجموعات من 300 إلى 400 شخص بواسطة القطارات والحافلات من مقدونيا إلى صربيا في اتجاه دول الاتحاد الأوروبي المختلفة.

واعتبرت “فليمنج” أن السبب في تدفق اللاجئين يرجع إلى “أعمال العنف الجارية في سوريا والعراق والوضع المتدهور للاجئين في دول اللجوء المجاورة مثل تركيا والأردن ولبنان”.

وحسب تقديرات المفوضية فإن أكثر من 7000 شخص وصلوا صربيا في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، حيث حاولوا الدخول في الاتحاد الأوروبي والمجر بواسطة الحافلات والقطارات، بحسب قولها.

وكانت مقدونيا، قد أغلقت الخميس الماضي، حدودها مع اليونان، حيث تجمع الآلاف من اللاجئين في المنطقة الحدودية في الهواء الطلق، في مسعى منهم لدخول الأراضي المقدونية.

لكن السلطات المقدونية فتحت الحدود يوم السبت الماضي، أمام تدفق اللاجئين وسمحت لهم بالدخول حيث سافروا إلى صربيا والمجر.

المصدر: وكالة الأناضول

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق