النظام يفرض مبالغ مادية ضخمة على كل شخص ينوي الخروج من أحياء دير الزور المحاصرة


فرضت قوات النظام مبالغ مادية ضخمة على كل شخص ينوي الخروج من أحياء دير الزور المحاصرة “القصور والجورة”، حيث قال جلال الحمد الناطق بإسم حملة معاً لفك الحصار عن دير الزور لراديو الكل، أن النظام فرض مبلغ 50 ألف ليرة سورية على كل شخص ينوي الخروج من الأحياء المحاصرة براً ومبلغ 250 ألف ليرة جواً.

وأكد في السياق على قيام النظام بالإستيلاء على كل منزل فارغ داخل الأحياء المحاصرة، لذا يقوم الأهالي بإخراج النساء والأطفال من المنطقة وبقاء الرجال داخل المنازل خوفاً من سرقة النظام لها.

من جهة آخرى قال الحمد أن تنظيم داعش قام بقنص شخصين أثناء محاولتهما تهريب المواد الغذائية من مناطق سيطرة داعش إلى مناطق سيطرة النظام في دير الزور عن طريق نهر الفرات.

وفي تطور آخر قال الحمد أن التنظيم قام بإعتقال 60 عنصر من صفوفه بينهم قيادات دون معرفة الأسباب الحقيقة لحد الآن، مؤكداً في السياق على حصول اشتباكات أيضاً بين صفوف التنظيم بسبب تبادل الإتهامات بالهروب من ساحات المعارك في الحسكة.

وعن انتهاكات التنظيم بيّن على قيام داعش بإعتقال 12 شخص أول أمس الاثنين في الميادين والطيبة على الرغم من تقديمهم الإستتابة.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات الميدانية نوّه على مقتل عدد من عناصر داعش خلال المعارك الدائرة مع قوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري.

معلومات أوفى مع جلال الحمد الناطق بإسم حملة معاً لفك الحصار عن دير الزور | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى