انتشار مقطع فيديو طالب فيه بإنشاء دولة إسلامية.. يعرض معتقل في سجن حمص المركزي لحكم الإعدام

أفاد مسؤول تجمع شباب حمص حسام بدرخان لراديو الكل، عن إصدار النظام الحكم بالإعدام على سجين من سجن حمص المركزي، والحكم على 4 آخرين بالحبس 15 سنة، وذلك بسبب انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهروا فيه وهم يطالبوا بإنشاء دولة إسلامية.

وفي السياق، أورد النظام اسم 30 سجين مطلوبين لتحويلهم إلى فرع الأمن السياسي لمحاكمتهم، وأشار بدرخان على عدم تمكن النظام من إقتياد هذه الأسماء بسبب الإضراب المنُفذ من قبل السجناء منذ 5 أيام داخل السجن.

وأكد في الوقت ذاته على تخوف أي سجين من حكم التحويل من سجن حمص المركزي إلى أي فرع أمني، بسبب احتمالية تحويله لفرع آخر وتصفيته هناك.

وفي سجن حماه المركزي لم يختلف المشهد، حيث يجري السجناء فيه إضراب عن الطعام منذ قرابة الأسبوع لإيصال صوتهم لمنظمات المجتمع المدني، واعتراضاً على أحكام اعتقالهم الجائرة حيث بلغ حكم الإعدام بحق 20 سجين.

وأكد بدرخان على إرسال إحدى المنظمات طعام للسجناء من أجل إنهاء الإضراب لكنهم ردوا بأنهم يستطيعون العيش بدون طعام لكنهم لايستطيعون العيش بدون كرامة على حد وصفه.

وختم حديثه موجهاً نداءات على هوا راديو الكل، لتدخل منظمات المجتمع المدني الفوري من أجل إنقاذ المعتقلين في سجن حمص وحماه المركزي.

تفاصيل أكثر مع مسؤول تجمع شباب حمص حسام بدرخان من ريف حمص | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى