2019-04-22

  • telegram

انفجار خط مياه وادي بردى يسبب فيضاناً في قرى المنطقة.. وشحاً في قدسيا والعرين

انفجار خط مياه وادي بردى يسبب فيضاناً في قرى المنطقة.. وشحاً في قدسيا والعرين

راديو الكل ـ خاص

كشف المركز الإعلامي لوادي بردى عن انفجار خط مياه بردى  في قرية عين الفيجة، وتدفق مياهه لشوارع ومنازل غالبية القرية، ويقوم كل من فرق الدفاع المدني والأهالي بتحييد المياه عن المنازل والممتلكات الخاصة والعامة .كما استهدفت قوات النظام أمس قرية عين الخضرة وسوقها ومنطقة قوص عين الفيجة.

وقال الناطق باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها أبو الحكم لراديو الكل  إن المياه بدأت تتسرب من الخط حوالي الساعة 10 من ليلة أمس، وذلك بسبب الدواليب المتفجرة التي سببت تصدع في القساطل وانفجارها، وغمرت المياه المنازل والمطاعم المحيطة بالمنطقة، كما غمرت منطقة دوار حورتا والسكة، منوهاً بأنه لا إمكانية لصيانة القساطل بسبب الحصار على وادي بردى. وأن تفجير القساطل تسبب بانقطاع المياه في ضاحية قدسيا والعرين.

يأتي هذا في ظل مرور أكثر من شهر على حصار وادي بردى، حيث بدأت تنفذ المؤن والمدخرات من البيوت بعد قطع قوات النظام جميع الطرقات المؤدية من وإلى المنطقة وهي تسمح فقط للموظفين وطلبة الجامعات بالدخول والخروج عن طريق ” الشيخ زايد ” فقط ..

ويعتمد غالبية الأهالي على ما زرعوه في أراضيهم من محاصيل صيفية، ولا توجد حتى الآن أية بوادر لفتح الطرقات ولم تُعرب قوات النظام عن وجود مطالب لها حتى الآن مقابل فتح الطرقات وفك الحصار.

التعليقات

مقالات ذات صله