انفجار داخل مسجد الفتح في مدينة أريحا بريف إدلب يودي بحياة أكثر من 20 شخص بينهم عناصر من جبهة النصرة


قضى أكثر من 20 شخص ،بينهم عناصر من جبهة النصرة، وإصابة نحو 35 جريح جراء انفجار وقع داخل مسجد الفتح في مدينة أريحا بريف إدلب ،أمس الجمعة، وقت الإفطار.

وفي التفاصيل، أشار مدير مكتب راديو الكل في إدلب فؤاد بصبوص إلى توارد أنباء ترجح قيام عنصرين تابعين لتنظيم داعش بتفجير نفسيهما داخل المسجد، ونوّه في الوقت ذاته عن أنباء آخرى أفادت بقيام قوات النظام بزرع عبوة ناسفة وتفجيرها داخل المسجد.

وقال بصبوص أن جبهة النصرة لم تصدر أي بيان رسمي لحد الآن يوضح سبب التفجير أو أعداد الضحايا الذين سقطوا جرائه.

في سياقٍ آخر، قصفت قوات النظام المتمركزة في مطار أبو الظهور العسكري القرى المحيطة به بالمدفعية الثقيلة، وشن طيران النظام الحربي أيضاً عدة غارات جوية بالرشاشات الثقيلة على محيط المطار دون وقوع خسائر بشرية.

وأكد بصبوص، عن توقف جميع العمليات العسكرية وهدوء يعمُّ جبهات المعارك بين الثوار وقوات النظام في ريف إدلب الغربي والشرقي.

وبالإنتقال للشأن الإنساني والخدمي، بيّن على دخول كميات كبيرة من مادة المازوت إلى بلدات ريف إدلب المحررة في الأيام القليلة الماضية، مشيراً في الوقت ذاته إلى عودة جميع المرافق العامة للعمل (المشافي الميدانية – منظومات الإسعاف – الآفران الآلية – فرق الدفاع المدني – شبكات ضخ المياه – اشتراكات الكهرباء – سيارات النقل).

للوقوف أكثر عند الوضع الميداني في مدينة إدلب وريفها وافنا بها مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى