تركيا تجهز مخيماً بمساحة 200 دونماً لمهجري جبل الأكراد والتركمان

راديو الكل
بدأت إدارة الكوارث والطوارئ التركية التابعة لرئاسة الوزراء، إنشاء مخيم على الشريط الحدودي مع سورية، في إحدى البلدات التابعة لولاية هاطاي جنوبي تركيا.
وذكرت وكالة الأناضول أن مديرية الكوارث التركية أحضرت آليات عمل مخصصة لإنشاء المخيم قبالة قرية “خربة الجوز” في الجانب السوري، وتبلغ مساحتها 200 دونم، وبدأت بتسوية أرضية وتجهيزها لنصب الخيم. حيث شهد ريف اللاذقية حركة نزوح كبيرة باتجاه القرى القريبة من الحدود مع تركيا، في الأيام القليلة الماضية بسبب الهجمات البرية التي تشنها قوات نظام الأسد، مدعومة بقوات إيرانية وميليشيات حزب الله وغطاء جوي روسي على جبلي التركمان والأكراد.
فيما أعلن مجلس محافظة اللاذقية الحرة عن إنشاء مخيمات للنازحين بعد الهجمة الشرسة التي شنها طيران العدوان الروسي على قرى جبل التركمان خلال الأيام القليلة الماضية.
وقدم عناصر الدفاع المدني المساعدة للمهجرين في بناء خيمهم داخل القرى الآمنة، وتوزيعهم على الخيم الموجودة في المخيم.
كما أوضح رئيس الائتلاف خالد خوجة الاثنين الماضي في مؤتمر صحفي أن العدوان الروسي تسبب بمقتل 550 شخصاً من أصل 2977 مدنياً سقطوا بعد مضي 53 يوماً على بدء العدوان، كما بلغت غارات الطائرات الروسية 2943 غارة، تم فيها استهداف ثلاث مدارس و14 مشفى ومعمل أدوية ومعمل للصناعات الغذائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى