تشكيل غرفة عمليات موّحدة تضم 5 فصائل في جبهة المرج بغوطة دمشق الشرقية

أعلنت 5 فصائل من أكبر الفصائل العاملة في الغوطة الشرقية بريف دمشق ،اليوم الثلاثاء، تشكيل غرفة عمليات موّحدة في جبهة المرج لإدارة وقيادة المعركة في المنطقة.

وضمت غرفة العمليات كلاً من “جيش الإسلام، وفيلق الرحمن، وحركة أحرار الشام، وجبهة النصرة، والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام”، على أن يكون لكل فصيل قائد ونائب عنه في الغرفة.

ونص بيان تشكيل غرفة العمليات وضع جميع الإمكانيات المتوفرة لدى الفصائل، حيث تعهد جيش الإسلام وفيلق الرحمن وجبهة النصرة تقديم 100 مقاتل عن كل فصيل، في حين تعهدت أحرار الشام بتقديم 50 مقاتل ومثلهم من أجناد الشام، ليضاف هؤلاء الـ 400 مقاتل إلى الثوار المتواجدين في جبهة المرج.

وهذا وقد وقع على بيان الغرفة المشتركة النقيب أبو النصر عن فيلق الرحمن، أبو معروف مستو عن جيش الإسلام، أبو حمزة عن أجناد الشام، الدكتور أبو جعفر عن أحرار الشام، أبو عاصم عن جبهة النصرة، في حين تم تعيين “أبو وسام براء” قائداً للغرفة ، و “أبو خالد إسلام” نائباً له.

وتشهد جبهات المرج تقدماً ملحوظاً لقوات النظام خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تمكنت من السيطرة على بلدة مرج السلطان بالأمس بغطاء جوي روسي، إضافة لمطار المرج الإحتياطي وطريق البلالية وعدة مزارع في حرستا قنطرة سابقاً.

69a7f93cc922b8f05abb1f41f51f94cad8af6d719af954659e78dc5753ea99f6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى