تفاصيل اذونات الإقامة للسوريين في ألمانيا، والحكومة تنفي الحديث عن تغير في قرارات تتعلق بلم الشمل..

أكدت الحكومة الألمانية، يوم أمس، أنها لم تغير شروط اللجوء للاجئين السوريين، وذلك بعدما أكد وزير داخليتها في وقت سابق أن برلين لن تسمح بعد اليوم بلم شمل العائلات بالنسبة إلى اللاجئين.

وقال المتحدث باسم الحكومة، “ستيفن سايبرت”، إنه لم يحصل حتى الآن تغيير في القرارات التي اتخذها مكتب الهجرة واللاجئين، خصوصا فيما يتعلق بالطلبات التي يقدمها السوريون.

وشدد المتحدث في تغريدتين على موقع “تويتر” أن ألمانيا تتمسك بالإجراء المطبّق حاليا، الذي يسمح للسوريين بالحصول على إذن إقامة مدته ثلاثة أعوام.

وكانت صحيفة “فرانكفورتر الغيمايني تسايتونغ”، قد نقلت في عددها الأخير عن وزارة الداخلية أن المكتب الفدرالي للهجرة واللاجئين قد أبلغَ بأنه يجب منح اللاجئين السوريين اعتبارا من الآن حماية ثانوية فقط.

وتعتبر “الحماية الثانوية” التي أشارت إليها الصحيفة، هي أقل شأناً بقليل من وضع اللاجئين الذي يسمح بالحصول على إذن إقامة لثلاث سنوات، ولم الشمل، وهذا الإجراء لا يسمح بلم الشمل، ويجعل من أول إذن إقامة لعام واحد فقط.

وتابعت الصحيفة بأنه من أصل 55660 طلب لسوريين تم دراستها في آب/ أغسطس حصل 38650 منهم على وضع اللاجئ، و53 طلب على الحماية الثانوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى