تنظيم داعش يأسر 100 عنصر لقوات النظام في كمين ٍ نصبه لهم في منطقة البيارات بريف حمص الشرقي


تجددت الإشتباكات الشرسة بين عناصر تنظيم داعش من جهة وقوات النظام من جهة آخرى ،يوم أمس، في عدة مناطق غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ابتداءاً بمنطقة الدوّة الزراعية وأبو الفوارس مروراً بحقول جحار وشاعر وجزل ومنطقتي البيارات وأم التبابير وانتهاءاً بمحيط مطار “T4” العسكري. وأفاد مراسل راديو الكل في حمص، بتمكن التنظيم من أسر نحو 100 عنصر للنظام بعد استدراجهم إلى كمين ٍ محكم كان قد نصبه لهم في منطقة البيارات.

وأضاف مراسلنا بتوارد أنباء بتفجير داعش سيارة تابعة لقوات النظام في منطقة الدوّة غربي مدينة تدمر، ما أسفر عن مقتل من كان بداخلها، مشيراً في الوقت ذاته إلى تفجير التنظيم سيارة ثانية عند بوابة مطار “T4” العسكري دون معرفة حجم الخسائر التي لحقت بعناصر النظام.

وبخصوص الشأن الإنساني في مدينة تدمر الخاضعة لسيطرة داعش، قال أن الوضع المعيشي داخل المدينة يزداد سوءاً وسط قصف النظام العنيف المتكرر وانقطاع التيار الكهربائي والمياه بشكل كامل، مؤكداً على نزوح أكثر من 25 ألف مدني خارج المدينة وبقاء حوالي 50 ألف بداخلها ومحيطها منذ سيطرة التنظيم عليها منذ قرابة الشهرين.

وبالإنتقال إلى الريف الشمالي، استهدفت قوات النظام بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مدينة تلبيسة وبلدتي حوش حجو من حاجزي سوق الغنم والفيلات، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأضاف مراسلنا عن اندلاع مواجهات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهات مدينة تلبيسة “أم شرشوح والهلالية والسعن” وسط استهدافها من قبل مدفعية النظام من القرى المحيطة الخاضعة لسيطرته.

أما في حي الوعر وسط حمص قال مراسلنا أن قوات النظام قامت بقصف الحي المحاصر بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة،بالأمس، الأمر الذي أدى لسقوط عدة جرحى بينهم إمرأة وطفلان أحدهما في حالة خطرة.

للإطلاع أكثر على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى