تنظيم داعش يبسط سيطرته على عدة أحياء داخل مدينة الحسكة ويغتال مدير الإسكان العسكري التابع لقوات النظام


أفاد علي الحريث من مكتب وكالة خطوة في المنطقة الشرقية لراديو الكل، عن تمكن تنظيم داعش من بسط سيطرته على أحياء ( النشوة الغربية – النشوة الشرقية – النشوة فيلات – النشوة شريعة – كلية الآداب والعلوم الإسنانية – السكن الشبابي – حي الليلية).

وذلك بعد تمكن التنظيم من التسلل ،عن طريق انغماسيين، إلى هذه الأحياء وتنفيذ عدة اغتيالات في صفوف ضباط النظام، وأهم هذه الإغتيالات مدير الإسكان العسكري، عندما تمكنوا من التسلل إلى منزله الواقع في حي النشوة فيلات وأطلقوا عليه عيارات نارية وأردوه قتيلاً.

وعلى صعيد الإشتباكات، أكد الحريث على اندلاع اشتباكات عنيفة بين داعش من جهة وقوات النظام والوحدات الكردية من جهة آخرى على محاور( قرية رد شقرا – زعيلة – النشوة الغربية – النشوة فيلات – حي الليلية).

وبخصوص القصف، استهدف طيران النظام الحربي بعدة غارات جوية حي النشوة الغربية ومدينة الشدادي، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية العطالة، من جانبه قصف تنظيم داعش المربع الأمني التابع لقوات النظام وسط الحسكة.

وفي سياقٍ متصل، أشار الحريث إلى حركة نزوح كبيرة شهدها حي النشوة بسبب المعارك والقصف المتبادل بين داعش وقوات النظام في المنطقة، من جانبها منعت الوحدات الكردية من دخول النازحين إلى الأحياء الشمالية التي تقع تحت سيطرتها.

معلومات أوفى مع علي الحريث من مكتب وكالة خطوة في المنطقة الشرقية من الحسكة | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى