تنظيم داعش يتقدم في حي الصناعة بدير الزور بعد معارك عنيفة مع قوات النظام

أفاد محمد حسان عضو في منظمة صوت وصورة لراديو الكل بتمكن تنظيم داعش ،ليلة أمس، من السيطرة على أجزء واسعة من حي الصناعة في مدينة دير الزور عقب شنه هجوم عنيف على قوات النظام في المنطقة.

وأضاف عن بدء التنظيم هجومه العنيف منذ صباح أمس بتفجير 3 سيارات مفخخة استهدفت تجمعات قوات النظام في مناطق الصناعة والحويقة وأطراف مطار دير الزور العسكري، ليتمكن التنظيم بعدها من التقدم والسيطرة على أجزاء واسعة من الجهة الغربية لحي الصناعة، وسط استمرار المعارك العنيفة بين الطرفين في الحي حتى الآن.

وأشار حسان إلى مقتل ما لايقل عن 20 عنصراً من قوات النظام وأسر آخرين إضافة لاستيلاء التنظيم على عدة أسلحة متنوعة، مقابل مقتل 18 عنصرا في صفوف داعش وإصابة آخرين خلال تلك المعارك.

بالأثناء قامت قوات النظام بجلب تعزيزات عسكرية ضمت مليشيات الدفاع الوطني من معسكر الطلائع الواقع في حي الجورة، للتصدي لمحاولة تنظيم داعش التقدم والسيطرة في المنطقة.

من جهة ثانية أوضح حسان على شن طائرات النظام وروسيا بالأمس ما يقارب 28 غارة استهدفت الأحياء المحررة في دير الزور، حيث تركز القصف على مناطق خسارات والحميدية والحويقة والرشدية، ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 8 آخرين بجراح، كما طالت الغارات صباح اليوم كلية الزراعة والجنينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى