تنظيم داعش يسيطر على جسر أبيض بالريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة

في مداخلة خاصة مع عضو اتحاد شباب الحسكة أبو جاد الحسكاوي على هوا راديو الكل، أفاد عن سيطرة تنظيم داعش ،مساء أمس، على جسر أبيض جنوب غرب مدينة الحسكة، كما سيطر التنظيم على قرية أم الروس على الطريق الواصل بين تليّ البراك وحميس ومن ثم انسحب منها، جراء القصف المدفعي العنيف على المنطقة.

في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وداعش في الجبهة الجنوبية لمدينة الحسكة، وسط وقوع انفجارات عنيفة سُمِعَ دويها في المنطقة، بدوره شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مقرات داعش لإجباره على التراجع قابلتها مضادات التنظيم. وبالإنتقال للشأن الإنساني أفاد الحسكاوي عن إدخال السلطات التركية نحو 800 نازح من نقطة حدودية جنوب تل أبيض.

في حين شهدت مدينة الحسكة تحسن وضع المياه بعد ضخ كميات كبيرة في شبكات المدينة منذ 3 أيام، حيث كان الأهالي يضطرون لشراء خزان المياه المقدر بـ500 ليرة سورية، أما عن التيار الكهربائي بات المدنيون يعتمدون على الاشتراك بمولدات كبيرة بسبب انقطاع التيار الكهرباء لمدة 10 أيام متتالية وتتحسن في يوم واحد وفي هذا اليوم تكون غير نظامية ما تسبب بأضرار بالأدوات الكهربائية، بموازاة ذلك بلغ سعر ربطة الخبز الرديء النوع 100 ليرة سورية.

وفي سياق منفصل ذكر عضو الاتحاد عن قيام القوات الكردية باعتقال 65 شاب من أبناء مدينتي الحسكة والقامشلي بحجة التجنيد الإجباري.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى