تنظيم داعش يسّيطر على بلدة مهين ويتقدم نحو صدد في ريف حمص الشرقي

تمكن تنظيم داعش ،بعد منتصف الليلة الماضية، من السّيطرة على بلدة مهين القريبة من مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي، بعد تفجيره لسيارة مفخخة على حاجز “الأعلاف” التابع لقوات النظام على أطراف البلدة ماأدى لمقتل جميع عناصره.

وقال مراسل راديو الكل في حمص، أن التنظيم تمكن أيضاً من قتل عناصر قوات النظام المتواجدين داخل مخفر شرطة مهين، وسيطروا على المستودعات العسكرية في البلدة.

وأضاف عن توارد أنباء بتفجير التنظيم سيارتين آخرتين على أطراف بلدة صدد المجاورة، حيث استهدفت إحدى السيارتين حاجز “المطاحن” التابع للنظام، وأشارت مصادر ميدانية إلى تمكن عناصر داعش من السيطرة على الحاجز.

وأوضح مراسلنا على محاولات التنظيم اقتحام بلدة صدد للسيطرة عليها بالتزامن مع استهداف طيران النظام الحربي الطريق الواصل بين مهين وصدد لمنع تقدم داعش في المنطقة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن بلدة صدد تبعد حوالي “15” كم عن اوتستراد حمص الدولي، وحوالي “30” كم عن مدينة قارة.

وفي سياق منفصل أفاد مراسلنا بقصف قوات النظام بالإسطوانات المتفجرة والمدفعية الثقيلة بلدتي تير معلة والدار الكبيرة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

بالأثناء جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى على جبهات تيرمعلة والمحطة وتلبيسة، دون أن يتمكن الأخير من التقدم واقتحام المنطقة.

لمواكبة آخر التطورات والمستجدات الميدانية في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى